عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فوزي: سنصدر بيانا غدا للإعلان عن تفاصيل جلسات الحوار الوطني

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن المشهد المركب الذي شاهدناه جميعا في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ما كان يمكن  أن يخرج بهذه الصورة إلا إذا كان وراؤه استعدادات معينة قامت بها أعداد كبيرة من العاملين بالأمانة الفنية.

وأضاف “فوزي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، المذاع على شاشة النهار، تقديم الإعلامي “محمد الباز”، إن الأمانة الفنية للحوار الوطني، تتكون من  رئيس و يعاونه عدد كاف من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وقد وصل عددهم إلي 75 شخصًا، موضحًا أن العمل مقسم لأربع فرق عمل ، فريق لتصنيف المحتوي و تحليله (سياسي، اقتصادي، اجتماعي)  وفريق للتعامل مع قضايا الإعلام من إدارة الصفحة الخاصة بالحوار الوطني، ورصد ما يقال ومايدور بشأن الحوار، و فريق آخر متعلق بالعلاقات العامة وكيفية توجيه الدعوات، وفريق اللوجيستيات من تجهيزات للقاعة وغيرها، مؤكدًا أن  الفرق الأربعة بذلت جهودا كبيرة جدا في الفترة الماضية.

محمود فوزي: مجلس أمناء الحوار الوطني سيصدر بيان غدا للإعلان عن تفاصيل جلسات الحوار الوطني

ونوه رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أنه لا تزال الجهة الإدارية المسؤولة عن الحوار، هي الأكاديمية الوطنية للتدريب، ولكن عقدت الجلسة الافتتاحية بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض، نظرًا للأعداد الكبيرة الحاضرة، والتي لم تكن تستوعبها قاعات الأكاديمية الوطنية للتدريب.

رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: تقلينا 180 ألف طلب للمشاركة و مقترح من جميع المحافظات للمشاركة في الحوار

وأشار المستشار محمود فوزي، إلى أن هناك طلب متزايد للمشاركة في الحوار الوطني، وتم تلقي 180 ألف طلب مشاركة من كل محافظات الجمهورية.

وردًا على سؤال حول كيف ستقعد جلسات الحوار الوطني؟، قال “فوزي”، إنه سيتم صدور بيان  غدا من مجلس الأمناء للإعلان عن التفاصيل، لكن بشكل عام، فإن  جلسات الحوار الوطني ستعقد في ثلاثة أيام بالأسبوع، الأحد والثلاثاء والخميس، وسيخصص كل يوم لمناقشة محور من المحاور الأساسية.

وشدد على أن فترة إجراء الحوار الوطني، لن تمتد ولن تطول مثل فترة الإعداد والتحضير، لكن لن تقل أيضًا عن شهرين.

الفئات المشاركة بالحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد أعلن عن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، والتي تضمنت الآتي:

- أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني و المقررون و المقررون المساعدون باللجان.
- اعضاء لجنة العفو الرئاسي .. مقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني.
- منظمات المجتمع المدني .. الشباب من القوي السياسية المختلفة.
- رجال الدين .. الاعلاميون و كتاب الرأي.
- رؤساء الاحزاب .. رؤساء الجامعات و المراكز البحثية.
- اعضاء مجلسي النواب و الشيوخ..و فئات أخري.

تابع موقع تحيا مصر علي