عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر مجدي: مهنة التمثيل من أصعب المهن في العالم وكنت متخوف من اللهجة الصعيدي في مسلسل ضرب نار وهذا أصعب مشاهدي في العمل|حوار

تامر مجدي
تامر مجدي

فنان متميز يسعى دائمًا لتقديم الأدوار بشكل مختلف، ودائمًا ما يضع بصمته الخاصة في أعماله، ويضع تفاصيله الخاصة، تامر مجدي أو عبيد أبو شديد كما اشتهر في مسلسل ضرب نار، وصاحب الوصف الشهير" المرأة النغجشاه".

ونجح تامر مجدي في تجسيد الشخصية الصعيدية على أكمل وجه، حتى ظن البعض أنه بالفعل صعيدي، بسبب إتقانه للهجة الصعيدية، وليس مسلسل ضرب نار هو السبب في شهرته، بل قدم العديد من الأعمال ومن أبرزها دوره في مسلسل الاختيار، وبالرغم من صغر حجم الدور إلا أنه لفت إليه الأنظار.

وأجرى موقع تحيا مصر حورًا مع الفنان تامر مجدي، وكشف لنا كواليس مسلسل ضرب نار، كما كشف عن بعض الاسرار في حياته، وتحدث عن أعماله التي يحضر لها الفترة المقبلة.

في البداية حدثنا عن كواليس مسلسل ضرب نار؟ 

كواليس مسلسل ضرب نار كانت مجهدة للغاية وكانت تحتوي على العديد من المشاهد الصعبة، وكان التصوير يتم داخل الأراضي الزراعية في شهر 12 وكنا نعاني من برودة الطقس، وكان يوجد العديد من مشاهد الأكشن، ولكن كنت مستمتعًا، ومخرج العمل كان يتميز بخفة الدم وكنت أشعر بالسعادة رغم صعوبة الكواليس.

تامر مجدي

ما أصعب المشاهد التي واجهتك في مسلسل ضرب نار؟

أصعب مشهد بالنسبة لي كان مشهد الحريق وقمت بإخماد النيران، موضحًا: “الحماس خدني ودخلت في النار بجد”، وأيضًا وفاة الأم من المشاهد الصعبة.

حدثنا عن علاقتك بالفنان أحمد العوضي والفنان ياسمين عبد العزيز؟

أحمد العوضي كان صديقًا لي أثناء مسلسل الاختيار، واعتبره أخ كبير بالنسبة لي، وشخص جدع وكان لديه أصرار كبير لتواجدي في المسلسل، لأنه مؤمن بقدراتي ومواهبتي ، والعمل معه ممتعًا، وكنت سعيد بالعمل معه، والنجمة ياسمين عبد العزيز أثناء المشاهد الصعبة تكون في كامل تركيزها، وتتمتع بخفة دم غير طبيبعة.

كواليس مسلسل ضرب نار

حدثنا عن إتقانك للهجة الصعيدية في المسلسل؟ ومن ساعدك على إتقانها؟

أول مرة أقدم اللهجة الصعيدية وكنت متخوف للغاية، لأنني دائمًا أحب تقديم الشخصية التي يصدقها الجمهور، واقدمها بشكل مختلف تمامًا، وبدأت في البحث على جوجل لسماع اللهجة الصعيدية وعيشت مع اللهجة الصعيدية، وقمت بالبحث عن العديد من المصطلحات الصعيدية التي تساعدني في التميز بكلمات معينة مثل "المرأة النغاشة"، وجلست مع أصدقاء من الصعيد، بالإضافة إلى تواجد مصحح لغة، والفنان أحمد العوضي أحضر شخصًا صعيدي كان مقيم معانا في اللوكيشن.

تامر مجدي

حدثنا عن مشاهدك مع الفنانة سهير المرشدي وعلاقتك بها؟

سهير المرشيدي تاريخ كبير وهي أم وتعاملت معاها بهذا المنطق بالإضافة إلى أن حنان مطاوع صديقتي، وفي اللوكيشن كنت اتعامل معاها على إنها والدتي وكانت تشجعني في كل مشهد اقدمه.

تامر مجدي وسهير المرشدي

هل تابعت مسلسلات في رمضان، وما المسلسل الذي كنت تتمنى أن تشارك فيه؟

لم أتابع مسلسلات رمضان لإنشغالي في التصوير، ولكن كنت اشاهد مسلسلي، وأحب مشاهدة أعمالي مثل الجمهور وأتفاجئ مثلهم، وكان يوجد أعمال في رمضان أحب المشاركة فيها مثل مسلسل سوق الكانتو وعملة نادرة.

ماذا تفضل أكثر السينما أم الدراما؟

أحب السينما والدراما والمسرح ولكن في هذه المرحلة أعمل في الدراما كي أصل لأكبر عدد من الجمهور، لأن الدراما هي الأقرب للشعب لأنه يكون يجلس في منزله ويشاهدني، ولكن ليس كل الجمهور يذهبوا إلى السينما أو المسرح.

هل ترى أن أعمال المنصات ستؤثر على جمهور السينما والتليفزيون؟

السينما لها متعتها وروناقها والمنصات إضافة كبيرة لصناعة الفن، وأحب المنصات لأنها فتحت أبواب رزق لعدد كبير من الشخصيات وهي إضافة كبيرة.

تامر مجدي

ما رأيك في الأعمال القصيرة الـ 15 حلقة؟

أعمال الـ 15 حلقة جيدة للغاية والإيقاع يكون سريع، ويعمل عدد كبير من النجوم بها، وصناع العمل.

ما رأيك في الأعمال التي تناقش قضايا مهمة؟ ورأيك في مسلسل تحت الوصاية؟

الأعمال التي تناقش قضايا مهمة أعمال عظيمة مثل مسلسل تحت الوصاية ، فالفن يثبت أنه مؤثر ويوجد أعمال حقيقة تؤثر في الجمهور والمجتمع، واستاذ محمد شاكر عملت معاه من قبل وحقق نجاحًا كبيرًا في المسلسل، والفنانة منى زكي عظيمة ولا غبار عليها وهي أعظم ممثلة في تاريخ مصر.

ما رأيك في الانتقادات التي تعرض لها بوستر مسلسل تحت الوصاية

طبيعي يوجد انتقادات، و هناك بعض الأشخاص ليس لديهم وعي، والمسلسل حقق نجاحًا عالميًا وعندما أحد ينتقدني في عمل لي انظر على الأغلبية وطبيعي يوجد شخص ينتقد في أعمال.

هل تهتم بالتعليقات السلبية على السوشيال ميديا؟

لا أرد على الانتقادات، ولكن أذا رأيت انتقاد لي بشكل مهين أرد لأني أحب أن اشاهد التعليقات وأراء الجمهور مهمة جدًا بالنسبة لي.

تامر مجدي وأحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

ما رأيك في التريند وهل ترى أننا اصبحنا في عصر التريند؟

التريند لو يوجد به إفادة للجمهور يكون جيد، ولكن يوجد بعض التريندات المقززة مثل بيع المكياج بـ خمسة جنيه وما شبه من ذلك، وأنا لا أقوم بالسعي نحو التريند، ولكن عندما أكون تريند بأعمالي، فهذا يعتبر نجاحًا.

هل ترى أن مهنة التمثيل من أصعب المهن؟

أي شخص يستنكر أو يسخر أن مهنة التمثيل من أصعب المهن يبحث على جوجل فيسجد أن مهنة التمثيل من أصعب 3 مهن في العالم، لأنه يرهق نفيسيًا وبدنيًا وصحيًا ويكون مطلوب مننا النتركيز بالرغم من عدم نومنا بالأيام.

من أكثر شخص شجعك في مجال التمثيل؟

والدتي أكثر شخص شجعني في مجال التمثيل.

ما الهوايات التي تمتلكها بخلاف التمثيل؟

أحب التاليف والكتابة وبكتب في المسرح وأفكار سينما، والسيناريو والحوار.

لو لم تصبح ممثل، ماذا كنت تفضل أن تصبح؟

لو لم أصبح ممثل كنت أحب أن أكون شخصًا مشهورًا سواء مغني أو أي شئ.

حدثنا عن حضورك في حفل تحرير سينا وسباق الهجن وتوجدك في سينا؟

عندما دعوني إلى سباق الهجن تحمست للغاية، وكانت مغامرة من وجهة نظر بعض الأشخاص، وسينا يوجد بها الحروب من 1967، وكانت بقعة أرهابية خطر على مصر، ولكن تحولت تمامًا، وأهل العريش هم أهل كرم، وكانوا يشعروا بالسعادة بعد تواجدنا هناك، والوضع أمان للغاية مثل أي محافظة داخل مصر. 

حدثنا عن جديدك الفترة المقبلة؟

أبدأ تصوير مسلسل الحشاشين في شهر 8 المقبل، وهو من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ولم استطيع أن اكشف عن شخصيتي في العمل، لأنه سيكون ضمن السباق الرمضاني 2023، كما استعد لاستكمال بعض مشاهدي في مسلسل ليبي يسمى “فندق خمس هموم” ،وانتظر عرض مسلسل ورق التوت واقدم شخصية مختلفة وهي شخص يدعى مصلحي وهو بلطجي ويقوم ببيع المواد المخدرة.

تابع موقع تحيا مصر علي