عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: وفد من منظمات أممية ومؤسسات دولية يزور معبر قسطل المصري

تحيا مصر

أفادت القاهرة الإخبارية،  اليوم الإثنين، بزيارة وفد من منظمات أممية ومؤسيات دولية معبر قسطل البري فى مصر، لتفقد الأسر النازحة، بسبب الاشتباكات التى وقعت بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع فى 15 إبريل.

تحيا مصر

وقال مصطفى عبد الفتاح، خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إن الدولة المصرية تقدم الخدمات لكل الوافدين من السودان، كما تقدر المنظمات الدولية الدور الذى تقدمه جمهورية مصر العربية للنازحين.

وأضاف أن:" معبر قسطل يقدم الخدمات والدعم لجميع الجنسيات من كل دول العالم القادمة من السودان والتى تفضل العبور إلى مصر".

تشكيل لجنة سعودية مصرية للتواصل مع أطراف النزاع فى السودان

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال ترؤسه لاجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، إلى ضرورة العودة إلى الحوار السياسي فى السودان ووقف إطلاق النار وضمان الالتزام به.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر على استعداد دائم للمساهمة فى حل الأزمة فى السودان مؤكداً تضامنه معها. 

وأكد شكري على الجهود الدولية والإقليمية التي بذلتها مصر لحل الأزمة السودانية. 

وفى  السياق ذاته، كشف الأمين العام للجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس الأحد، عقب اجتماع استثنائي عقده مجلس الجامعة العربية على مستوي وزراء الخارجية، بتشكيل لجنة سعودية مصرية للتواصل مع أطراف النزاع فى السودان. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري.

وكانت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أصدرت، السبت الماضي ، بيان مشترك بشأن تطورات الأوضاع فى السودان. 

تابع موقع تحيا مصر علي