عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي: المواطن سيشعر بالرضا من المواد التي تم إدراجها في قانون الأحوال الشخصية.. فيديو

 فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

أوضحت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، عن آخر التطورات المتعلقة بتعديل قانون الأحوال الشخصية، وموعد الحوار المجتمعي لمناقشة المواد التي سيتم تعديلها أو إدراجها في هذا القانون.

تحيا مصر

وأكدت الشوباشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن البرلمان لم يبدأ الحوار المجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية، ومناقشة المواد المختلفة بالقانون.

 قانون الأحوال الشخصية

وتابعت: "مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت أكثر من عمل درامي يوضح أهمية تعديل قانون الأحوال الشخصية في مصر، مع ضرورة علاج الأمر في أقرب وقت".

وأكملت :"الحوار الوطني يعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر، وهذا الامر يعكس اهتمام القيادة السياسية  بالحوار الوطني دون وجود خطوط حمراء، كما أن هناك اهتمام إعلامي دولي لمتابعة جلسات الحوار الوطني".

ونوهت الشوباشي، بأن الهدف من تعديل قانون الأحوال الشخصية، وهو وجود ضمانات والحفاظ على حقوق الطرفين، كما أن تعديل قانون الأحوال الشخصية سيشعر المواطن بالرضا من المواد التي تم إدراجها في قانون الأحوال الشخصية.

عقبت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني، قائلة:" الحوار الوطني خطوة شديدة الأهمية للدولة المصرية".

وأضافت الشوباشي، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :"الجميع سيقول رأيه ولا يوجد خطوط حمراء أو خوف في الحوار الوطني".

 الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني

وتابعت،: "هناك جدية شديدة لاستبعاد كل القصور في حياتنا الشخصية من خلال القوانين التي تُصدر"، موضحه: "نحتاج ضمانات مختلفة في قانون الأسرة ولم نبدأ الحوار المجتمعي في البرلمان فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية"، مؤكدة: "سنتوصل للحلول الملائمة في قانون الأحوال الشخصية".

ووجهت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديمها أعمال درامية تسلط الضوء على قضايا مجتمعية مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي