عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منهم مريم نعوم.. تعرف على أبرز حضور مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء

مريم نعوم
مريم نعوم

جمع مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء لأول مرة في إفريقيا والشرق الأوسط بين ثلاث مجالات وهي الصحة النفسية والفنون والإعلام، وضم الحضور والمتحدثين ممثلين مصريين وعرب ودوليين متخصصين في مجالات الصحة العقلية والسينما والإعلام.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء

كان أبرزهم الخبير العالمي جريج كروسبي والسيناريست مريم نعوم والممثل أحمد كمال والممثل والدكتور مينا النجار مؤسس ملتقى ميدفست مصر، والمخرج كريم الشناوي والمنتج صفي الدين محمود والمؤلف محمد هشام عبية والمخرجة مريم أحمدي والدكتور نبيل القط، والكاتب والمؤلف المسرحي محمد أبو العلا السلاموني والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم.

كلمة مينا النجار في المؤتمر

وذكر مينا النجار في افتتاح مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء عن أول لقاء له مع الدكتورة منى الرخاوي وقال "تعرفت على الدكتورة منى أول مرة من عامين في ملتقى ميدفست ـــ مصر وأعجبت بنشاطها الكبير في التواصل مع الناس وتكوين علاقات، وهو ما يدل على مدى اهتمامها الكبير هي ومؤسسة الرخاوي في وجود نقاشات وتطوير في مجال الصحة النفسية".

وأكد مينا النجار خلال الفعاليات عن أهمية المؤتمر والهدف منه وقال "الهدف الحقيقي من تعاون ميدفست ـــ مصر مع مؤسسة الرخاوي هو اختيار متحدثين متخصصين وإجراء نقاشات حقيقية ومفتوحة بحضور الممثلين والأطباء والمهتمين بالصحة النفسية والإعلام".

مريم نعوم تكشف عن تفاصيل أحد كواليس الهرشة السابعة

وكشفت مريم نعوم خلال مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء عن كواليس أحد أهم مشاهد مسلسل الهرشة السابعة وهو مشهد سلمى وشريف عند الطبيب النفسي وقالت "أحد أفراد فريق الكاتبة مر بتجربة مماثلة، ولكن معظم تفاصيل المشهد جاءت أثناء عملية الكتابة وجلسات التحضر مع الممثلين" كما تحدثت عن  مصيرعلاقة سلمى مع والدتها وقالت "كان من الصعب عودة العلاقة بين سلمى ووالدتها بسبب أن الآلم والجرح الذي سببته الأم من الصعب أن يلتئم في مدة زمنية قصيرة، ولكن يمكن أن تعود علاقتهم مع مرور الوقت ومع مراحل تعافي اكثر".

يذكر أن مؤتمر المناظرة والتعلم والارتقاء الناتج عن تعاون ملتقى ميدفست ـــ مصر مع مؤسسة الرخاوي شمل 8 ورش عمل، 5 ندوات،7 جلسلت عامة، وحلقتين نقاشيتين.

تابع موقع تحيا مصر علي