عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير عبد السلام لـ تحيا مصر: التحديات الاقتصادية الحالية ليست وليده اللحظة.. والحوار الوطنى خطوة هامة.. فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن "الحوار الوطني من النماذج المشرفة جدًا، وهذا الحوار إذا دار منذ سنوات طويلة كنا تجنبنا الكثير من المشكلات التي لحقت بالدولة المصرية، وأنه برغم اختلاف الأيديولوجيا واختلاف الأفكار الا أنه يلزم الوقوف علي أرض صلبة ثابتة تجمع الجميع ليكون لدينا أراء متفق عليها لصالح الدولة".

تحيا مصر

حل جميع المشاكل في الدولة المصرية من خلال الحوار الوطني

وتابعت "عبد السلام"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، "يجب أن تعمل القوي المختلفة والمصارعة لخدمة الوطن، ليتم إيجاد مظلة حماية للجميع، ويوجد لدي الدولة المصرية الكثير من المشاكل الكبيرة في الاوضاع الاقتصادية والتعليمية والصحية، وعلي جميع القوي التي تتحدث او تتداخل في هذا الحوار أن تجد حلول مناسبة للعبور بسلام من هذه المشاكل".

لابد الاتفاق عليها  في هذا الحوار

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، "يوجد معاير هامة جدا لابد الاتفاق عليها  في هذا الحوار، وهو الا يكون يوجد انتمائات تغطي علي إنتماء وحب الوطن.. ولا يكون هناك اي مصالح شخصية يُدلا بها في الحوار.. ويجب عدم السماح لاي جانب خارجي أو داخلي معارض انه يعارض ما يتم طرحة في الحوار الوطني.. ويتم التعامل بمنتهى الموضوعية.. ويتم تناول القضايا بحيادية دون تحيز هذا أمر مهم جدا.. لا ينبغي أن يتم اقناع الاخر بوجهات نظر الشخصية، لأن هذا الاقناع لا يهدف إلي أن يخرج الجميع برأي واحد بل لابد الخروج  بافكر نتفق عليها وبحلول فعالة تفيد الوطن ونتفق عليها حتي لا ندخل في اجواء التناحر ونبعد عن الموضوعية.. ويجب وضع مصلحة مصر أمام اعين جميع المشاركين.. وهذه الطروحات لابد هدف لابد منتحقيقة".

كلمة الرئيس السيسي في الحوار الوطني 

وأكدت النائبة سهير عبد السلام، أن كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية بالحوار الوطني، تؤكد دعمه للحوار، بالإضافة إلي أن الكلمة تؤكد للمشاركين أنه يفتح زراعية لكل القوي الفكرية والسياسية والاقتصادية المختلفة، لأن الدولة مرت بظروف صعبة جدا، مشيرة إلي أن الأازمة الاقتصادية الحالية ليست وليدة اليوم، بل هي وليدة سنين طويلة منذ أحداث 25 يناير، مما أدت إلي تدمير الاقتصاد المصري، وهذه الأزمة ورث ثقيل علي كاهل المصرين.

إيجاد حل لجميع المشكلات

وأشارت "عبد السلام"، إلي أنه ينبغي أن يخطط جميع المشاركين لإيجاد حل لجميع المشكلات المطروحة بالدولة بجدية تامة، بالإضافة إلي أنه يجب تحديد مدة زمنية من الجهات معنية للتنفيذ لتنفيذ هذه الخطط، حتي يتم تقييم الأداء، والحوار الوطني فرصة جميلة قد لا تتكرر مرا آخري لذلك يجب استغلال هذه الفرصة لحل مشاكل الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي