عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسكو: مقتل روسي وزوجته وابنته خلال الغارة الإسرائيلية على غزة

تحيا مصر

أعلنت البعثة الروسية فى فلسطين، اليوم الثلاثاء، بمقتل روسي من أصل فلسطيني وزوجته وابنته خلال الغارات الإسرائيلية التى استهدفت قطاع غزة، مما أسفر عنه حتى الآن مقتل 13 شخص من بينهم 4 أطفال و 3 قيادات فى حركة الجهاد الإسلامي. 

تحيا مصر

مقتل 3 قيادات فى حركة الجهاد الإسلامي

وكان الجيش الإسرائيل أعلن فى  وقت سابق إنه استهدف 3 من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي، لافتا إلى أنه استهداف مواقع ومستودعات تابعة لحركة الجهاد فى غزة. 

فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن القادة الذين قتلوا في الضربات الإسرائيلية هم جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق محمد عز الدين.

وفي نابلس بالضفة الغربية ، قام الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو المدينة بعد أن قام باقتحامها صباح الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، أدانت  وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات:"  الجريمة البشعة التى ارتكابها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة".

واعتبرت القصف "امتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرارا لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوق شعبنا".

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

ومن ناحية أخرى أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وأكد البيان على رفض مصر الكامل لمثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، وتؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقوض من جهود تحقيق التهدئة وخفض التوتر في إطار ما تم التوصل إليه من تفاهمات في إجتماعي شرم الشيخ والعقبة بهدف تهيئة المناخ الملائم لإعادة تحريك مسار عملية السلام.

وازدادت التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، بعد أن توفي الأسير خضر عدنان فى أحد السجون الإسرائيلية بعد أن كان مضرباً عن الطعام لـ 87 يوما. 

تابع موقع تحيا مصر علي