عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اقتصادية النواب بمناقشات الحساب الختامي 2021: جاء متوافقا مع تقديرات الموازنة وملاحظات جهاز المحاسبات دقيقة.. فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أننا نعلم جميعا أن الموازنة العامة للدولة هي خطة مالية مستقبلية لعام قادم بها مؤشرات معينة وطالما أنها خطة مستقبلية لعام قادم معنى أن ذلك أنها عبارة عن تقديرات قد تحدث هناك بعض المخاطر التي تحدث تقلبات في العوائد والتكاليف.

 حساب ختامي الموازنة العامة للدولة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والتي تشهد مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/2022.

أزمة كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الموازنة العامة للدولة

وأضاف سليمان: حينما نقارن المؤشرات التي جاءت بالحساب الختامي مع الموازنة العامة للدولة نجد أن الفروقات بسيطة للغاية وبالتالي كل المكشلات والضغوط الاقتصادية اعتبارا من أزمة كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الموازنة العامة للدولة، أرهقت الموازنة العامة للدولة وعلى الرغم من ذلك حافظنا على كثير من المؤشرات الأساسية مثل الفائض الأولي، العجز الكلي، ونسبة الدين العام، كل هذه المؤشرات مؤشرات حيوية.

وتابع رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: أشكر  الجهاز المركزي للمحاسبات على الملاحظات الجيدة والدقيقة، كما أشكر لجنة الخطة والموازنة على ملاحظاتها مع وجوب الالتزام بهذه الملاحظات، معلنا موافقته على الحساب الختامي. 

تابع موقع تحيا مصر علي