عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المفروض أنه وطني»..النائب أيمن محسب يهاجم سميح ساويس تحت قبة البرلمان بمناقشات الحساب الختامي

تحيا مصر

هاجم النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، رجل الأعمال سميح ساويرس  بشأن تصريحاته حول سحب استثماراته من مصر، قائلا: المفروض أنه وطني، مفيش أدنى مسئولية وطنية تجاه البلد فنحن ننتقد الحكومة دائما, ولكن أن نوجه ضربات موجعه للاقتصاد فى هذه المرحلة غير مقبول ولا يتسم بالوطنية.

حساب ختامي الموازنة العامة للدولة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والتي تشهد مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/2022.

وأكد محسب، أن أداء الحكومة ووزارة المالية فى الموازنة هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي،  فوصولنا أن لايكون هناك صدمات بسبب تكوين إحتياطى الذى تم تكوينه فهذا أمر جيد.

وزارة المالية فى الموازنة هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي

وتابع عضو مجلس النواب: أيضا الحزم والحسم الذى يتخذه الجهاز المركزى للمحاسبات كجهاز رقابي أوجه لهم الشكر والتقدير رئيسا وأعضاء حيث أن 80 % من عمل لجنتا الخطة والموازنة أعتمد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وتحدث النائب أيمن  محسب،  أن الجهاز المركزي كشف التعدي على أملاك الدولة 24 ألف فدان فلو كان هناك رقابه من وزارة التنميه المحليه فلن يكون هناك تعدي، مؤكدا أن قيام كل وزارة بدورها سيحد من التعديات أوتحقيق الخسائر.

تابع موقع تحيا مصر علي