عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طارق رضوان» يستقبل سفيرة الخارجية الفرنسية.. صور

اجتماع حقوق إنسان
اجتماع حقوق إنسان النواب

استقبل النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، Brorion Delphine  سفيرة حقوق الانسان في وزارة الخارجية الفرنسية، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، والذى عقد على هامش اجتماع  اللجنة مع رؤساء اللجان الفرعية بالمجلس القومي لحقوق الانسان بشأن متابعة تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

تحيا مصر

وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وكان قد أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن وجود إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يضمن الاستدامة والاستمرارية للتحالف الوطني وحتى تكون هذه المظلة قناة شرعية قوية تحقق إنجازات أكثر وأكثر .

 التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 

وأضاف عبد القوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حقق العديد من الإنجازات على أرض الواقع خلال 2022 ومازال يحقق، معقبا:" بعد نجاح تجربة التحالف لابد أننا نسانده ونقف جانبه حتى يستمر، وسيكون ذلك من خلال وجود مظلة قانونية تنظم عمله".

الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي

وعن دعوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لعقد اجتماع مع التحالف الوطني للعمل الأهلي، أفاد عبد القوي: تلقينا دعوة من اللجنة برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لعرض الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي ومناقشتها بعدما أطلق الرئيس السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

تابع موقع تحيا مصر علي