عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آثار النواب تناقش طلب النائب هشام الجاهل حول عدم ترميم متحف رشيد الوطني بالبحيرة

تحيا مصر

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة دروية شرف الدين، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الجاهل، بشأن عدم ترميم متحف رشيد الوطني بمحافظة البحيرة.

 بيع أرض متحف بورسعيد القومي لصالح مستثمر

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمار، بشأن بيع أرض متحف بورسعيد القومي لصالح مستثمر لإقامة فندق وأبراج سكنية.

الأداء الرقابي لمجلس النواب على الحكومة

وكان قد رفع رئيس مجلس النواب،  الجلسة العامة أمس، عقب الاستماع للبيان المالى بشأن موازنة 2024 بجانب بدء المناقشة للحساب الختامى لموازنة 2021 على أن يواصل النقاش اليوم الأربعاء فى الوقت الذى شهدت المناقشات انتقادات كثيرة للحكومة وخاصة على مستوى تنفيذ المشروعات والاستفادة منها.

وشهدت الجلسة  تعقيب من رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفى جبالى، على حديث النائب محمد عبد العليم داود، بأن أى تقصير فى الأداء الرقابى لمجلس النواب على الحكومة سيكون مسئولية أمام الله وذلك فى ضوء المناقشات التى تمت بالجلسة الخاصة للحساب الختامى لموازنة 2021 وذلك بقوله «أرُحب بالمسئولية أمام الله ...أنا لا أخاف».

توحيد المفاهيم المحاسبية

كما طالب رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات بتوحيد المفاهيم المحاسبية في تقارير الحسابات الختامية.

تابع موقع تحيا مصر علي