عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو أمناء الحوار الوطني: سيحدث توافق في قضايا كثيرة والخلاف أمر متوقع.. فيديو

طلعت عبد القوي
طلعت عبد القوي

كشف الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل جديدة عن جلسات الحوار الوطني المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة، قائلا:" كل لجنة من لجان الحوار الوطني مكونة من الخبراء والمتخصصين في مجال معين".

تحيا مصر

وأضاف عبد القوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، :" سيحدث توافق في قضايا كثيرة والخلاف متوقع أن يكون في الملف السياسي بين أعضاء للحوار الوطني".

الحوار الوطني

وتابع الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، :" كل النتائج التي نصل لها سيتم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي".

وواصل حديثه :"نريد الخروج بمخرجات تساهم في بناء الجمهورية الجديدة، موضحا أن الهدف من الحوار أن يعمل الجميع في وقت واحد للخروج بمقترحات ورفعها إلى الحكومة أو البرلمان.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور  طلعت عبد القوي  عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تعد من أهم لجان المجلس فهي لجنة نشطة وتضم قامات من العمل التشريعي والبرلماني.

 تدشين أعمال التحالف الوطني

جاء ذلك في كلمته خلال اللقاء الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، مع التحالف الوطني للعمل الأهلي برئاسة الدكتور  طلعت عبد القوي  عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وبحضور الدكتورة نهي طلعت - أمين سر التحالف ولفيف من القائمين علي أعمال التحالف الوطني، ذلك لعرض ما تم من إنجازات خلال العام الماضي منذ أن تم تدشين أعمال التحالف الوطني في أعقاب إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني، كما يهدف الاجتماع أيضًا إلى وضع إطار ومظلة قانونية تنظم وتضمن عمل التحالف.

وقال عبد القوي، خلال الاجتماع، أن التحالف الوطني فلسفته نشأت في مارس 2022 ، فهو يضم أكبر الجمعيات والمؤسسات الأهلية على مستوى مصر ومعهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، معقبا:"والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية طبقا لتركيبته الحالية فهو يشكل من مجالس إدارات الاتحادات الإقليمية والنوعية".

تابع موقع تحيا مصر علي