عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظة القاهرة تنفى ما تردد حول إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

تحيا مصر

نفت محافظة القاهرة ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت، أو إرسال المحافظة خطاب يطالب أسرة الفقيد الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة.

محافظة القاهرة تنفى ما تردد حول إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

وأكدت محافظة القاهرة أن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، وأهابت بوسائل الإعلام تحرى الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة البيانات.

كانت بعض المواقع الإخبارية قد تناقلت أخبار عن استغاثات لحفيدة الشيخ محمد رفعت، من رغبة المحافظة فى نقل رفات الشيخ محمد رفعت، تمهيدا لإزالة المقبرة حيث إنها تقع فى مسار تطوير محور صلاح سالم بالقاهرة.

وكانت قد كشفت السيدت هناء حسين محمد رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، تفاصيل الأخبار المتداولة بشأن إزالة قبر الشيخ محمد رفعت، قائلة: "إنها تسلمت خطابًا من محافظة القاهرة، يشير إلى أنه سيتم نقل رفات الشيخ محمد رفعت على نفقة الأسرة".

وقالت حفيدة الشيخ محمد رفعت، خلال لقائها مع موقع تحيا مصر، من داخل مسجد الشيخ محمد رفعت، إنها تقوم بعمل محاولات مستميتة لوقت تلك المهزلة، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أنه "اليوم تحل ذكرى ميلاده وذكرى وفاته أيضًا، والنهارده المفروض إني كنت بحتفل، لكن اليوم تحول لحزن بعد الخبر، وأنا في حالة انهيار ومبطلتش بكاء، والأسرة منهارة وكل الناس منهارة وحزينة".

حفيدة الشيخ محمد رفعت: جثمان جدي كما هو

وأشارت إلى أن "قبر الشيخ محمد رفعت موجود في السيدة نفيسة.. والشيخ ادفن وبعد ما دفن بـ 16 سنة، زوجته دفنت، وعند دفنها، وجدوا جثته كما هي.. أنا أعتبر الشيخ محمد رفعت عارف بالله وولي من أولوياء الله".

تابع موقع تحيا مصر علي