عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ساويرس عن تصريحات شقيقه: احنا عيلة بتحب مصر أكتر من نفسها.. وتصريحات سميح لصالح البلد

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

عقب المهندس  نجيب ساويرس رجل الأعمال على تصريحات شقيقه رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية بإحدى الفضائيات العربية، التي تحدث فيها عن تأثير سعر صرف الدولار على مناخ الاستثمار في مصر.

تحيا مصر

وقال ساويرس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي  سيد على، :" يجب ألا نفترض سوء النية في  شخص مثل سميح ساويرس، وكلمة سميح مضمونها أن بعض المستثمرين خايفين ييجوا عشان مش عارفين سعر الدولار بكرة إيه".

ساويرس: سميح هو أكثر واحد له مشاريع في مصر

وأضاف ساويرس:" ما قاله شقيقه صحيحا وليس فيه خطأ، ونحن عند تحضير أي دراسات جدوى، هناك عنصر لا نستطيع وضعه في المعادلة وهو سعر الدولار".

وتابع: "إحنا عائلة بتحب مصر أكتر من أنفسنا، ولا أحد يستطيع أن يزايد على وطنيتنا، وحديث سميح لمصلحة مصر، ولكن هناك من قام بتأويل حديثه، وحاولوا استخدامه لتشويه مصر".

وأكمل :"سميح هو أكثر واحد له مشاريع في مصر، وشركاته تقوم بإنشاء ما يقرب من 30 فندقا في الجونة، وحديثه ليس المقصود منه إعاقة الاستثمار في مصر، وعلى المواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات".

وأضاف المهندس نجيب ساويرس: "الجميع سيتضرر من الأزمة الاقتصادية، وعلينا أن نتحمل هذه الأزمة لمصلحة الدولة، وعلى الجميع العمل لخروج الدولة من هذه الأزمة، ونترك خلافاتنا جانبا، ولا يوجد أحد ضد الدولة، ولو هناك أحد ضد الدولة إحنا نفرمه قبل أي شخص آخر".

وفي وقت سابق، شن الإعلامي مصطفى بكري، هجوما حادا على سميح ساويرس بعد تصريحاته بشأن نيته إخراج استثماراته من مصر بسبب تذبذب سعر العملة.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، :"البعض يخرج البعض علشان يعلن وقف استثماراته في مصر بسبب العملة المذبذبة يا أخي سيب غيرك يتكلم أنت عملتهم وزيادة، فلوسك بره أو جوه ارجع لضميرك وبلاش نحرض الناس إن مصر طاردة للاستثمار".

فرص استثمارية

وتابع "وهنا أشيد بشخصية سعودية لها وزنها وهي محمد بندر العامري رئيس مجلس الاستثمار المصري السعودي كتب تويتة لا يخفى على مجتمع الأعمال ما يحدث في اقتصاديات الدول مما كان له أكبر الأثر على أكبر اقتصاديات في العالم لم نسمع رجال أعمالهم يصرحون بعدم العمل في بلدانهم".

وتابع " العامري قال بلدنا مصر فيها فرص استثمارية واعدة وخير كثير استفاد منه أهل مصر والمستثمرين فيها وأنا على يقين بعد تشكيل الرئيس السيسي اللجنة العليا للاستثمار سوف تحل جميع التحديات التي تواجه المستثمر المصري والأجنبي، يا سلام لما شقيق سعودي يقول هذا الكلام".

تابع موقع تحيا مصر علي