عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأرصاد الجوية»: الخميس هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة للأسبوع الحالي

تحيا مصر

أكد الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية ان درجات الحرارة ستشهد ارتفاع 3 درجات مئوية بدءا من غدا الاربعاء بسبب تغير مصادر كتل الهواء، مشيرا الي أن درجة الحرارة ستبلغ 31 درجة مئوية في القاهرة العظمي، و40 درجة في جنوب الصعيد، مع وجود شبورة مائية في ساعات الصباح الاولى، مع رياح معتدلة على مناطق متفرقة.

واشار  القاياتي في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور لبرنامج مصر جديدة والمذاع على قناة "ETC" الي ذروة الارتفاع هذا الاسبوع ستكون الخميس المقبل مع تقدم منخفض صحراوي قادم من الناحية الغربية، ويصل الارتفاع من 32 الي 33 في الاقاهرة الكبري، و38 على محافظات شمال الصعيد،  بينما تصل الي 40 درجة مئوية في جنوب الصعيد 40.

وأضاف انه من السبت ستشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ تصل فيه الحرارة الي 30 درجة مئوية،  مع تقليل نشاط الرياح.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، المتوقعة على كافة الأنحاء.

الطقس نهارا

يوجد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 4 درجات، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي