عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل إعلان وزارة المالية تعيين 70 ألف موظف العام المقبل.. فيديو

 وزير المالية
وزير المالية

كشف الإعلامي شريف عامر، إن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مزيدا من التفاصيل حول إعلان وزير المالية تعيين نحو 70 ألف موظف في الدولة العام المقبل.

تحيا مصر

وأضاف عامر، خلال برنامجه "يحدث في مصر" عبر قناة " إم بي سي مصر" ، :"وزير المالية أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، خلال عرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 / 2024، أن العام المالي المقبل سيشهد الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، لاستكمال ما بدأته الدولة في هذا الشأن".

تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة

ونوه، أن وزير المالية كشف أيضًا أنه سيت، كما أعلن عن تعيين 10 آلاف موظف في جميع مؤسسات الدولة.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العام المالي المقبل 2023/2024، سيشهد الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، لاستكمال ما بدأته الدولة في هذا الشأن.

مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 / 2024.

وأشار وزير المالية، إلى أنه سيتم أيضا تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة.

كما أعلن الدكتور محمد معيط، أنه من المتوقع الإعلان عن تعيين 10 آلاف موظف في كافة مؤسسات الدولة.

وأكد الدكتور محمد معيط، أن من بين مستهدفات العام المالي المقبل زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 50% للعاملين في كافة القطاعات الحكومي، العام، والخاص.

وأعلن وزير المالية، أن معدل النمو المستهدف بموازنة العام المالي الجديد 2023/ 2024 قدر عند 4.1%، وذلك في ضوء تقديرات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومستهدفات البنك المركزي المصري وتقديرات الأسعار العالمية.

وقال وزير المالية: في ضوء تقديرات الموازنة، التي تتضمن إجراءات إصلاحية مستهدفة، فمن المتوقع أن يصل الفائض الأولي إلى ما نسبته 2.5 % من الناتج المحلي الإجمالي؛ وهو أعلى فائض أولي يتم استهدافه في إطار جهود خفض المديونية الحكومية كنسبة للناتج المحلي، مشيرا إلى أن الموازنة الجديدة قدرت معدل التضخم عند 16 %.

تابع موقع تحيا مصر علي