عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة طبية نادرة.. ولادة طفل بثلاث أذرع ويد بـ 3 أصابع فقط

ولادة طفل بـ 3 أذرع
ولادة طفل بـ 3 أذرع

ولادة طفل بثلاث أذرع ويد بـ 3 أصابع فقط.. حيث شهدت مستشفى بولاية راجستان بشمال الهند حالة نادرة طبيا من نوعها، أثارت دهشة الكثيرين، وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث ولد طفل بثلاث أذرع أثنين فى مكانهما الطبيعى والذراع لثالث ملتصق فى ظهر الرضيع، وهو أقصر من الذراعين الطبيعين، مع وجود يد بـ 3 أصابع فقط.

تحيا مصر 

عيب خلقي كثرة الأطراف

ولد الطفل فى مستشفى بولاية راجستان بشمال الهند، وأكتشفوا الأطباء أن للطفل طرفين في مكانهما الطبيعي، مع ذراع ثالثة ملتصق من ظهره، وبعد الفحص شخص الأطباء الحالة أنها تعرف بـ"كثرة الأطراف" (polymelia)، وهو عيب خلقي بنتج عنه امتلاك المصاب لعدد أكثر من المعتاد من الأطراف، كما حدث فى حالة هذا الطفل وولادته بـ 3 أذرع.

ولادة طفل بثلاث أذرع

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا للطفل وهو يرقد على و تظهر طرفه الثالث فى الصور وهو أقصر من الأذرع الأخرى، مع وجود يد في النهاية بها نحو ثلاثة أصابع فقط، واظهرت الصورة أن الطفل حديث الولادة لأنه مازال الحبل السرى لم يتم قطعه وظهر متصلا فى الصورة.

طفل بـ 3 أذرع

حالة طبية نادرة 

وتعد هذه الحالة نادرة طبيا، ولكن الصور المتداولة لم تظهر اسم الطفل أو جنسه أو حتى ما إذا كانت الولادة طبيعية أم قيصرية، ومن المتوقع أن يتم علاج الحالة كما يفعل الأطباء فى هذه الحالات وهى بتر الأطراف الزائدة، حيث يتم بتر الذراع الثالث من الظهر حتى يتمكن الطفل من استكمال حياته بشكل طبيعى.

وفى ذات السياق كشف التقرير الطبي لحالة الطفل والذى أعده فريق الأطباء بالمستشفي أن الطفل هو المولود الأول لأمه بروسوتا سومان ومولود بـ 3 أذرع، وتعرف هذه الحالة بـ"كثرة الأطراف" (polymelia)، وهو عيب خلقي بنتج عنه امتلاك المصاب لعدد أكثر من المعتاد من الأطراف، وهى حالة طبية نادرة وتحدث فى بعض الحالات وتعد من العيوب الخلقية التى يولد بها الطفل وتشبه حالات التواءم الملتصق عندما يتم فصل الجنين عن الاخر، فهنا فى هذه الحالة حسب الدؤاسات والأبحاث السابقة أنه سيتم بتر الطرف الزائد للمولود.

تابع موقع تحيا مصر علي