عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيله.. تحيا مصر يكشف بديل النائب محمود بكري في مجلس الشيوخ

تحيا مصر

نظم قانون مجلس الشيوخ، ضوابط شغل المنصب الشاغر عند الوفاة، بتصعيد المرشح الاحتياطي في حالة الانتخاب على القائمة. 

ومن المقرر أن يتم تصعيد عيسى محمد محمد مصطفى، باعتباره بديل النائب الراحل محمود بكري، بقائمة من أجل مصر بدائرة "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

 بديل النائب محمود بكري في مجلس الشيوخ

وتشهد الجلسة العامة المقبلة لمجلس الشيوخ، إعلان خلو مقعد النائب، بعد تلقي إخطار وزير الداخلية بوقوع حالة الوفاة، وبعدها إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات، لاتخاذ ما يلزم.

وكان قد أعلن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وفاة شقيقه النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ  بمستشفي المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن أكثر من ٧٠ يوما.

وأكد أنه سيشيع الجثمان بمحافظة قنا مسقط رأسه في قرية "المعنا" عصر اليوم بناء علي وصيته.

وقال: سيقام العزاء لمدة ثلاثة أيام بالبلدة وسيحدد فيما بعد موعد العزاء بالقاهرة. 

واختتم: رحم الله أخي العزيز  وغفر له ماتقدم وما تأخر من ذنبه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

8حالات وفاة بمجلس الشيوخ بعد رحيل النائب محمود بكرى

هذا و غيب الموت 8 نواب بمجلس الشيوخ في الفصل التشريعي الأول، وذلك بوفاة النائب محمود بكرى، عضو مجلس الشيوخ، والذى وافته المنية صباح اليوم الأربعاء على أن تشييع حنازته من محافظة قنا اليوم الأربعاء.

وتأتى وفاة النائب محمود بكرى بعد أيام من وفاة النائب  عبد الله عصر، رئيس اللجنة التشريعية ليكون حالة الوفاة الثامنة بين أعضاء مجلس الشيوخ، حيث سبقه كل من اللواء مصطفي كامل والنائب  عبد الحي عبيد، وقبله الكاتب الصحفي محمود الكردوسي عضو المجلس، ومن قبله النائب إبراهيم حجازي عضو المجلس والنائب الدكتور أحمد عبد العزيز، عضو المجلس ووكيل لجنة الصحة، واللواء فاروق مجاهد نائب رئيس حزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي