عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان النواب تلتقي بالسفيرة دافني بوريوم

تحيا مصر

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لقاء مع السفيرة دافني بوريوم - سفيرة فرنسا لحقوق الإنسان.

تحيا مصر

التحديات التي تشهد البلاد

تناول اللقاء المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي حدثت في مصر خلال الاعوام العشر الماضية والتي تسببت في بعض التحديات التي تشهد البلاد أثرها حتى الآن، ومع اصدار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر ٢٠٢١ ، تقوم لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمتابعة تطبيقها من قبل الأجهزة التنفيذية للدولة بالإضافة إلى العمل التشريعي اللازم لإنفاذها . بالتوازي ، قامت مصر بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والتي بموجبها تم اطلاق ما يقرب من ١٤٠٠ سجين وتم اعادة دمجهم مجتمعيًا مرة اخري، ثم تناول الحديث الاشارة إلى الحوار الوطني، الذي يعد أداة هامة لتعزيز مفهوم حقوق الإنسان في مصر.

التصدي إلي محاولة تصدير الإرهاب

وتحمَّل مصر مسؤولية كبيرة في مجال الهجرة غير الشرعية واللاجئين، وكذلك التصدي إلي محاولة تصدير الإرهاب من وإلى البلاد، ولتأمين حدودها، فإن مصر تحتاج إلى مبالغ طائلة، خاصةً في ظل وجود مناطق ملتهبة بالصراع في جميع أنحاء الجوار.

تناول اللقاء، الاشارة الي تعديل قانون الإجراءات الجنائية ومواد الحبس الاحتياطي، ومن ناحية اخري، دور مصر في محاربة الارهاب والهجرة الغير شرعية ومراكب الموت في عرض البحر الابيض المتوسط وكذلك استضافة اللاجئين علي ارض مصر واشادة منظمة اللاجئين التابعة للامم المتحدة بدور مصر في التعامل في هذا الملف.

تابع موقع تحيا مصر علي