عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انضمامها للجامعة العربية.. هجوم إرهابي فى العاصمة السورية

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن سيارة مفخخة انفجرت فى منطقة برزة فى العاصمة السورية دمشق، ولم تقدم مزيد من التفاصيل عن حجم الأضرار والخسائر سواء المادية أو البشرية، ويأتى ذلك بعد أيام من اجتماع مجلس وزراء العرب وإعلان الموافقة بالإجماع على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية. 

تحيا مصر

وذكرت الداخلية أنه على الفور حضرت الأدلة الجنائية وفوج إطفاء دمشق، وتم إسعاف المصابين إلى المستشفى، ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة.

السعودية تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية فى سوريا

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة ستستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، ويأتي هذا بعد قرار مجلس وزراء العرب بالموافقة على عودة سوريا للجامعة العربية. 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القرار يأتي من منطلق العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

عودة سوريا إلى الجامعة العربية

وكانت جامعة الدول العربية قد أعلنت استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتبارا من يوم الأحد 7 مايو 2023.

وأكدت الجامعة العربية على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة، وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة.

وقال متحدث باسم الجامعة العربية إن وزراء الخارجية العرب تبنوا خلال اجتماعهم قرارا باستعادة سوريا لمقعدها بالجامعة بعد ما يزيد على 10 سنوات من تعليق عضويتها. 

ويذكر أن في الأردن عقد اجتماع تشاوري بشأن الأزمة السورية، وأكد البيان الختامي لاجتماع عمان الذي انعقد الأسبوع الماضي لمناقشة الأزمة السورية، على ضرورة العمل على دعم سوريا ومؤسساتها فى أي جهود مشروعة لبسط سيطرتها على أراضيها ووقف التدخلات الخارجية فى شؤونها.

تابع موقع تحيا مصر علي