عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطلب من مصر.. اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث العدوان الإسرائيلي فى غزة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، أن مجلس الجامعة العربية سيعقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأربعاء في دورة غير عادية، لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

تحيا مصر

اجتماع طارئ للجامعة العربية 

وأضاف العلكوك أن:" الاجتماع سينعقد بناء على طلب مصر وفلسطين والأردن"، موضحاً أن:" الاجتماع العاجل سيبحث أيضاً  طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد".

وشنت طائرات إسرائيلية 10 غارات، ليل الاثنين، على قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا بينهم 3 قادة من حركة الجهاد الإسلامي، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ.

عملية السهم الواقي

وأطلقت إسرائيل على هذه العملية "السهم الواقي" فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى ان إسرائيل تستعد لهذه العملية منذ الأسبوع الماضي.

وكشفت وسائل إعلام عبرية أن كان هناك عدد محدود من المسؤولين الإسرائيلين كان على علم بالعملية. 

وذكرت قناة "كان" العبرية إن العملية كانت سرية ولم يعلم بها وزراء فى الحكومة الإسرائيلية. 

وأشارت صحيفة  Time of Israelأن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان متردداً فى عقد اجتماع لمجلس الوزراء بشأن قضايا أمنية، خوفا أن نفوذ العديد من وزراء اليمين المتطرف قد يدفع إسرائيل إلى صراع أوسع مع الفلسطينيين..

ومن ناحية أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات:"  الجريمة البشعة التى ارتكابها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة".

واعتبرت القصف "امتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرارا لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوق شعبنا".

وأطلق أكثر من 20 صاروخاً من قطاع غزة، مطلع مايو الجاري، إثر مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، نتيجة إضرابه عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ 87 يوماً.

تابع موقع تحيا مصر علي