عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نشأت عباس يطالب الحكومة بخطة صناعية بمصر فى مناقشات الحساب الختامى.. فيديو

النائب نشأت عباس
النائب نشأت عباس

قال النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، في بداية كلمته  " في البداية أحب أشكر الرئيس السيسي على الجهد البمذول من أجل الحفاظ على مصر، في ظل الظروف التي يمر بها العالم، مشيرًا إلى أن وزير المالية بمناقشات المجلس بالأمس أوضح أنه على أساس سعر الصرف يقضى عقد الدين.

تحيا مصر

مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشارالدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/ 2022.

هل يتزايد الدين العام بتزايد سعر الدولار؟؟

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن سعر الدولار تضاعف، فهل أن قيمة الدين العام والتي بلغت حوالي ال1.5 مليار ثابتة ولا تزايدت مع تزايد سعر الدولار!؟؟.

المستشار حنفي جبالي يرد على النائب نشأت عباس

ورد المستشار الدكتور حنفي جبالي على التساؤل، بأن " وزير المالية رد بالأمس على هذه النقطة تحديدًا، وأوضح أن هناك فارق في تقدير سعر الصرف، بالنسبة للحساب الختامي والذي أغلق فعلًا في 30/6، طبقًا للواقع الموجود وقتها، أما القرار فهذا خاص بالموازنة وسوف نناقشه".

وتابع عباس:"  هل وزارة التخطيط واضعة خطة للصناعة في العام المالي الجاري، وماذا عن خطط وزارة السياحة والزراعة وغيرها من الوزارات، مطالبًا بالخروج برد واضح يجيب على كل هذه التساؤلات لتهدئة الشارع المصري، ومن ثم العمل على بناء المصانع وتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة".

تابع موقع تحيا مصر علي