عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الحلول.. أرقام علي معلول بقميص الأهلي أمام الأندية التونسية (انفوجراف)

علي معلول
علي معلول

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق الترجي التونسي يوم الجمعة المقبلة على ستاد رادس، خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

أرقام علي معلول أمام الأندية التونسية 

ويعول جمهور النادي الأهلي، على خدمات نجمه علي معلول، الذي ما يصاحب ظهوره أمام الأندية التونسية، قسوة كبيرة، من جانبه، حيث سبق وتألق أمام فريق الترجي التونسي، في مباراة دور ربع النهائي عام 2017، والتي أقيمت على ملعب رادس.

ولعب علي معلول 11 مباراة بقميص النادي الأهلي أمام الأندية التونسية، بواقع 5 مباريات أمام فريق الترجي التونسي، و4 مباريات أمام فريق النجم الساحلي، ومباراتين أمام فريق الاتحاد المنستيري. 

سجل علي معلول خلال الـ11 مواجهة أمام الأندية التونسية، 3 أهداف وصنع 4 أهداف، بواقع 7 مساهمات تهديفية خلال الـ11 مباراة. 

معلول والقسوة على أبناء بلده

مواجهة الأهلي أمام الترجي التونسي التي جمعت بينهما في نسخة 2017 وبالتحديد في دور ربع النهائي، تعد واحدة من أشهر المباريات التي جمعت بين الفريقين، وشهدت تألق كبير من جانب التونسي علي معلول، الذي دومًا ما يتم وصفه من جانب الجماهير الحمراء، بأن عطره قد فاح في أرجاء الجزيرة.

معلول سجل هدفًا وصنع الآخر في نفس المباراة، التي انتهت بفوز المارد الأحمر، بهدفين مقابل هدف وحيد، وتأهل للدور نصف النهائي.

كما تلى ذلك، تألق كبير من جانب معلول، أمام فريق النجم الساحلي، وبالتحديد في دور نصف النهائي عام 2018، في المواجهة التي انتهت بتفوق النادي الأهلي، بالفوز بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين.

وتعد تلك المباراة التاريخية، واحدة من أمتع المباريات التي خاضها المارد الأحمر في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا، وشهدت أيضًا تألقًا من جانب معلول، الذي سجل هدفًا، وصنع هدفين.

تاريخ الترجي أمام الأندية المصرية

ويملك الفريق التونسي، سجل حافل من المشاركات أمام الأندية المصرية على وجه العموم، وليس أمام النادي الأهلي فقط.

فنظرًا لتقارب المستويات بين الترجي وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فهناك العديد من المواجهات التي جمعتهم في المسابقات الإفريقية المختلفة.

الترجي التونسي، تقابل في 19 مباراة أمام الأندية المصرية على الأراضي المصرية، كانت الغبلة للمصريين في 10 مواجهات، وساد التعادل خلال 8 مباريات، ولم ينجح الفريق التونسي، في الفوز سوى في مباراة وحيدة.

أكثر الأندية المصرية تقابلًا أمام الترجي، هو النادي الأهلي، بواقع 22 مباراة، فاز الأهلي في 10 مواجهات، وحُسم التعادل خلال 8 مباريات، وفاز الفريق التونسي، خلال 4 لقاءات فقط.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 26 هدفًا في شباك الترجي، مقابل 16 هدفًا سجلهم الأخير في مرمى الأحمر.

ويعد الحاوي وليد سليمان، هو هداف مواجهات الفريقين بتسجيله 3 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي