عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش يرفض الحساب الختامى لموازنة 2021..ويؤكد:«الحكومة مبتصرفشى فلوس المنفعة العامة».. فيديو

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه يجب توحيد المفاهيم الحسابية بين الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية والحكومة، متابعًا:" لا يمكنني الموافقة على الحساب الختامي وعندي تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات تتكلم عن ملفات لأحكام قانون المالية العامة الموحد رقم 6 ل2020.

تحيا مصر

 مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشارالدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/ 2022.

عمرو درويش يرفض الحساب الختامي 

وأشار درويش، إلى أنه لا يمكن الموافقة على الحساب الختامي وهناك حوالي 83% من الايرادات عبارة عن ديون وضرائب، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الموافقة على الحساب الختامي وهناك حوالي 14 هيئة من الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر.

الحكومة تطلب من البرلمان والشعب الدعم

وتابع:" الحكومة تطلب من البرلمان والشعب الدعم، فعليها توحيد المفاهيم الحسابية بينها وبين الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرًا إلى أننا في أمس الحاجة لحكومة اقتصادية فنحن في أمس الحاجة لنظرة للصناعة والتجارة والزراعة".

درويش يطالب الحكومة بإعادة التقرير العام 

واستكمل:" ازاي اتفق مع القسم البرلماني لاحترام الدستور والقانون وأنت مخالف للدستور والقانون، وبناء عليه أرفض الحساب الختامي، مطالبًا بإعادة النظر مرة أخرى وإعادة التقرير العام وأن تطبق بنسبة 100% نتائج وتوصيات الجهاز المركزي للمحاسبات".

تابع موقع تحيا مصر علي