عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعلن الانسحاب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، الانسحاب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا، ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان أمريكا تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

تحيا مصر

بوتين يعلن الانسحاب من معاهدة عسكرية القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا 

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوماً يعلن فيها بانسحاب بلاده من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا. وتعيين نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف ممثلا  للرئيس عند النظر فى المبادرة أمام البرلمان الروسي بمجلسيه. 

وبحسب ما جاء فى البيان: "تعيين نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف ممثلا رسميا للرئيس عندما ينظر مجلسا الجمعية الفدرالية قضية الانسحاب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا".

وقد تم التوقيع على معاهدة القوات التقليدية في أوروبا في باريس عام 1990، وفي عام 1999 تم التوقيع على نسخة محدثة من الاتفاقية في قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا OSCE في إسطنبول.

مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار

وأمس الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار. 

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في بيان إنها تواصل دعم أوكرانيا "من خلال الالتزام بقدرات مهمة على المدى القريب، مثل أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، مع بناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن أراضيها وردع العدوان الروسي على المدى الطويل".

ومن ناحية أخرى، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي بتسريع تسليم بلاده ذخائر المدفعية، وجاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون در لاين فى العاصمة الأوكرانية كييف.

وشكر زيلينسكي أورسولا فون در لاين على القرار الأوروبي تسليم "مليون قذيفة" مدفعية لكييف. وقال: "ناقشنا المسألة الرئيسية، وهي تسريع إمداد وتسليم هذه الذخائر. نحن بحاجة إليها في ساحة المعركة".

تابع موقع تحيا مصر علي