عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير السعودي بالقاهرة يلتقي بنظيره القطري

سفيرا السعودية وقطر
سفيرا السعودية وقطر لدى مصر

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي بمكتبه في مقر السفارة اليوم سفير دولة قطر لدى القاهرة سالم مبارك آل شافي.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

سفيرا السعودية وقطر لدى مصر

السفير السعودي بالقاهرة يلتقي نظيرة الكرواتي غير المقيم بالمملكة

وفي وقت سابق، التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، في القاهرة، سفير جمهورية كرواتيا في مصر غير المقيم لدى المملكة تومسلاف بوشناك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

السفير السعودي بالقاهرة: المملكة نجحت في إجلاء 2544 من السودان منذ بدء الصراع

وبشأن الصراع القائم في السودان، قال السفير أسامة نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، إن إجمالي من تم إجلاؤهم منذ بدء العمليات من السودان حتى نهائية الأسبوع الماضي، بلغ 2544 شخصًا، من بينهم 119 مواطنًا سعوديًا، و2425 مواطنًا ينتمون لـ 74 جنسية أخرى.

وأضاف السفير السعودي بالقاهرة، حسب ما أوضحت السفارة السعودية في بيان لها، أن المملكة العربية السعودية حريصة على توفير جميع الاحتياجات للرعايا الأجانب تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم بكل أمان.

وأكد السفير أسامة نقلي على استمرار جهود المملكة ومساعيها في تنظيم وتنسيق عمليات الإجلاء، وبجهود منتظمة بين جميع الجهات الحكومية السعودية على مدار الساعة، لضمان سلامة خروج المدنيين من جميع الجنسيات، وفقًا لطلب الدول الشقيقة والصديقة في مدّ يد العون لهم في هذا الشأن.

وأضاف السفير نقلي أن المملكة العربية السعودية مستمرة في بذل كل جهد ممكن في سبيل حقن الدماء ووقف القتال، والعودة لمسار الحل السياسي في السودان الشقيق، بالشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية. بما في ذلك العمل على تثبيت الهدنة، وفتح ممرات إنسانية آمنة وحماية المدنيين، وسيتم الإعلان في حينه عن أي نتائج يتم التوصل إليها.

تابع موقع تحيا مصر علي