عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن تعيين محمد طارق نائبًا لـ أمير رمسيس| تفاصيل

محمد طارق
محمد طارق

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٥ عن تعيين الناقد محمد طارق نائبًا للمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تعيين محمد طارق نائبًا لـ أمير رمسيس

يذكر أن طارق شارك من قبل في المهرجان عام 2019 في برمجة أفلام دولة الضيف، بالإضافة إلى عمله كمديرًا لقسم الندوات بالمهرجان لعامي 2019، و2020، ومشاركته في نشرة المهرجان "البانورما" بالإنجليزية بعدد من المقالات النقدية، كما يعمل حاليا مبرمج في مهرجان بلفاست.

مشاركة مهرجان القاهرة السينمائي في مهرجان كان

ومن ناحية أخرى، يشارك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في مهرجان كان هذا العام، وذلك من خلال مبادرة fantastic 7 السنوية والمخصصة لأفلام النوع.

ويستعد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي ومدير المهرجان أمير رمسيس للسفر للمشاركة في أكثر من فعالية خلال مهرجان كان وكذلك سوق الفيلم Marche du film.

القاهرة السينمائي وكان

وتعتبر هي أولى مشاركات "القاهرة السينمائي" بمهرجان، حيث يشارك المهرجان بترشيح فيلم "الملجأ" للمخرج المغربي طلال سلهامي، وهو في مرحلة ما بعد الإنتاج ليعرض خلال فعاليات المبادرة.

كما يشارك القاهرة السينمائي للمرة الأولى هذا العام بحفل استقبال بمشاركة عدد من كبرى المهرجانات في إطار سوق الفيلم Marche du film بغرض الترويج للمهرجان في حضور عدد من أهم كوادر التوزيع والإنتاج في العالم وذلك يوم 24 مايو، وتعرب إدارة المهرجان عن سعادتها بالشراكات المتعددة التي عقدت مع Festival Hub وMarche du film هذا العام.

استقبال مهرجان القاهرة السينمائي للأفلام

وسبق وأن أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة بالمشاركة في فعاليات دورته الـ45 التي تقام في الفترة من من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، ويبدأ فتح باب استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم بداية من 15 أبريل 2023 وحتى 1 أغسطس 2023 عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

بيان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وكان قد حرص رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنان حسين فهمي، على نعي ضحايا زلزال سوريا وتركيا.

وأصدر مهرجان القاهرة السينمائي، بيانا صحفيًا، قال فيه: «يتقدم الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجميع العاملين بالمهرجان بخالص التعازي لأسر الضحايا والشهداء والمفقودين بين حطام الزلازل المدمرة بسوريا وتركيا، مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين وتمنياتي لأهاليهم بالصبر والسلوان، وندعوا الله أن يتغمدهم برحمته».

 

تابع موقع تحيا مصر علي