عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا.. مقتل شخص و إصابة آخر فى حادث إطلاق نار بأحد  مصانع مرسيدس

مصنع مرسيدس
مصنع مرسيدس

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الخميس، بمقتل شخص وإصابة آخر فى حادث إطلاق نار بمصنع لمرسيدس بجنوب البلاد. 

تحيا مصر

حادث إطلاق نار بمصنع مرسيدس فى ألمانيا

وذكرت الصحيفة إن:" شخصا تم اعتقاله وإن موظفي الإنقاذ بالموقع في المصنع 56 بمنطقة زيندلفينجن الذي يجري فيه تجميع سيارات من طراز إس-كلاس".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة قوله :"قتل شخص واصيب آخر بجروح خطيرة ".

وأكدت مرسيدس حدوث الواقعة في المصنع وأنها على اتصال بالسلطات دون الخوض في تفاصيل. وذكرت الشركة في بيان :"نحن على اتصال بالسلطات ونحاول توضيح الحقائق. سلامة الموظفين تأتي أولا".

أعتقال عناصر من حزب الله فى ألمانيا

وأمس أعلنت ألمانيا ، اعتقال شخصين من ميليشيا حزب الله اللبنانية. وذكر الإدعاء العام الألماني أن أحد الموقوفين لبناني الجنسية، بينما الموقوف الآخر يحمل الجنسيتين اللبنانية والألمانية. وقد عرّف عنهما الادعاء باسمي "حسن م." و"عبداللطيف و.".

وقال الادعاء العام الألماني إن عبداللطيف انضم إلى حزب الله عام 2004، ويرأس منذ 2012 "جمعية المصطفى" في مدينة بريمن التي تم حظرها في عام 2022. وهو عضو في "كتيبة الرضوان التى تقاتل مع حزب الله فى سوريا، وتم توقيف الرجلين بتهمة الترويج وممارسة أنشطة لصالح حزب الله. وقد أوقفا بالقرب من كوكسهافن في شمال البلاد.

ويشتبه في أنهما عملا كممثلين لحزب الله في منطقة بريمن، ومارسا أنشطة، وتحدثا باسم التنظيم، فضلاً عن دعمهما دعاة ومنظمات في ألمانيا مقرّبة من حزب الله.

روسيا تنسحب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا

وفى سياق منفصل، أعلنت روسيا، الانسحاب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا، ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان أمريكا تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوماً يعلن فيها بانسحاب بلاده من معاهدة القوات المسلحة التقليدية فى أوروبا. وتعيين نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف ممثلا  للرئيس عند النظر فى المبادرة أمام البرلمان الروسي بمجلسيه. 

وتم التوقيع على معاهدة القوات التقليدية في أوروبا في باريس عام 1990، وفي عام 1999 تم التوقيع على نسخة محدثة من الاتفاقية في قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا OSCE في إسطنبول.

تابع موقع تحيا مصر علي