عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: الحوار الوطني خطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة.. ومصر قادرة على عبور الأزمة الراهنة

النائب عبده ابو عايشه
النائب عبده ابو عايشه

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن نجاح الحوار الوطني سيكون بداية مرحلة جديدة وخطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر 

الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها إفريقيًا وعربيًا ودوليًا

ولفت أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها إفريقيا وعربيا ودوليا، ومصر تشهد بداية مرحلة جديدة وخطوة فارقة نحو الجمهورية الجديدة، داخيا وخارجيا بمعنى الكلمة.

 أهمية الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية الحوار الوطني في هذه المرحلة الراهنة من عمر الوطن، خصوصا وأن هناك رغبة جادة من القيادة السياسية لإنجاح الحوار الوطني ودعمه بكل السبل. فالقيادة السياسية على علم تام بالوضع والرؤية التشاركية من مختلف القوى والتيارات الساسية والوطنية، قادرة على عبور الأزمة.

مصر استطاعت عبور مشاكلها وتحدياتها في ظل حكم السيسي

ولفت أبو عايشة إن مصر طوال 9 سنوات من القيادة الرشيدة والحكيمة للرئيس السيسي، استطاعت عبور كل مشاكلها وتحدياتها الأمنية وفي مجال الطاقة والأزمات الحياتية بفضل وجود رؤية متكاملة للنهوض بالوطن.

الأزمة الاقتصادية هى انعكاس لأزمة عالمية يعيشها العالم كله

واختتم، أن مصر تعيش اليوم في ظل التطلع للجمهورية الجديدة والأزمة الاقتصادية هى انعكاس لأزمة عالمية يعيشها العالم كله، وارتفاع نسبة التضخم، اثرت على العالم بكامله. مشددًا: أن مصر عبرت أزمات أقوى منها مثل جائحة كورونا وقبلها خطر الإرهاب، وقادرة على تحدي الأزمة الراهنة وعبورها نحو المستقبل أكثر قوة.

تابع موقع تحيا مصر علي