عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش كل يوم فراخ.. طبيبة تحذر من تناول هذا الجزء من الدجاجة

تحذير من تناول هذا
تحذير من تناول هذا الجزء من الدجاجة

الفراخ من البروتينات الهامة والأقل سعرا مقارنة باللحوم الحمراء، حيث يعتمد عليها العديد من المواطنين وتناولها للحصول على البروتينات، بإختلاف طرق الطهي والصنع منها المقلي والفراخ المشوية والمسلوقة والكثير من الطرق المختلفة، وهناك البعض يعتمد على اللحوم البيضاء وهى الدواجن كمصدر رئيسى للبروتين، إلا أن هناك بعض التحذيرات التى كشفتها طبيبة توصي بعدم تناول الفراخ البيضاء يوميا.

تحيا مصر

أحذر من تناول هذا الجزء من الدجاجة 

حيث أكدت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية فى تصريحات لها، أن هناك جزء من الفراخ من الأفضل إلا يتناوله الإنسان، ولكن هناك أجزاء من الدجاج الأكثر فائدة، كما أوصت بعدم تناول الدجاج يوميا، بل من الأفضل تناول أنواع اللحوم الأخرى والأسماك.

الأجزاء المفيدة فى الفراخ

حيث صرحت الطبيبة في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن اللحوم البيضاء من الدجاج يحتوى على أدنى نسبة من الدهون، لذلك يعتبر معظم الخبراء صدر الدجاج أكثر أجزاء الدجاج فائدة للصحة، مشيرة إلى أن تكون التغذية متنوعة، لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول لحم الفخذ والساق.

تناول الفراخ البيضاء 

وتابعت الطبيبة، أنه من الأفضل تناول لحم الفخذ والساق، في فترة الغداء ولحم الصدر في العشاء. لأن لحم الفخذ والساق قريب من اللحوم الحمراء وهذه تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة التي نستخدمها في النظام الغذائي بصورة محدودة".

وأشارت، انها توجد اكبر كمية من الدهون المشبعة في جلد الدجاج، لذلك من الأفضل استبعاده من النظام الغذائي.

واضافت، أن هناك الكثيرون يتخلوا عن اللحوم الحمراء ويتناولون بدلا منها لحم الدواجن، ولكنهم في نفس الوقت يتناولون لحم الفخذ والساق والأجنحة مع الجلد في الدواجن، وهو في الواقع يحتوي على نسبة عالية من الدهون تعادل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء الدهنية، وهذا يشمل لحم الصدر مع الجلد أيضا".

القشرة الوردية المقرمشة 

وحذرت خبيرة التغذية، من القشرة الوردية المقرمشة هي من نتاج الغلوزة، حيث أنها تحفز عملية التصاق ألياف الكولاجين ويمكن القول أنها تؤدي إلى شيخوخة الأوعية الدموية والجلد.

تابع موقع تحيا مصر علي