عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سماح المرسي: دورات تدريب الصحفيين الأفارقة منبع للإثراء الفكري والتنوع الثقافي

تحيا مصر

شاركت الدكتورة سماح المرسي أستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة، في الدورة التدريبية الـ56  لشباب الصحفيين الأفارقة بحضور ممثلي 15 دولة إفريقية، بإلإضافة إلى ممثلي الصحافة المصرية والذي ينظمها إتحاد الصحفيين الأفارقة.

سماح المرسي: الدورات بمثابة ملتقى للشباب الإفريقي لتبادل الخبرات الإعلامية

وأكدت الدكتورة سماح المرسي، والتي بدورها قدمت عدد من المحاضرات خلال الدورة، أن هذه الدورات منبع للإثراء الفكري والتنوع الثقافي، كما أنها بمثابة ملتقى للشباب الإفريقي لتبادل الخبرات الإعلامية، سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني وفتح سبل تعاون مشترك من أجل توطيد العلاقات المصرية الإفريقية.
وأشارت المرسي، إلى أنه يقف خلف هذا الإنجاز الهام مجموعة من المقاتلين يعملون في صمت لتستمر مصر في عطائها وتنظيمها هذا الحدث الهام مرتين كل عام.

 العلاقات المصرية الإفريقية تشهد زخماً قويا على مدار السنوات الماضية

واختتمت "أستاذ الاقتصاد" بالتأكيد على أن العلاقات المصرية الإفريقية تشهد زخماً قويا على مدار السنوات الماضية يعززه إرادة سياسية على أعلى المستويات بالارتقاء بالعلاقات مع دول القارة في كافة المجالات الثقافية والإعلامية والسياسية والاقتصادية والصحية.

دورة تدريبية لشباب الصحفيين الأفارقة 

وقد أعلنت لجنة التدريب بنقابة الصحفيين، برئاسة محمد سعد عبدالحفيظ، وكيل النقابة، عن تنظيم اتحاد الصحفيين الأفريقيين، دورة تدريبية لشباب الصحفيين الأفارقة في الفترة من 6 إلى 25 مايو ، بالقاهرة، وانه يشترط للالتحاق بالدورة التدريبية، إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وأن يكون عمر المتقدم بين 20 و35 سنة، ولم يسبق مشاركته في دورة من الدورات السابقة، وعلى الزملاء من شباب الصحفيين الراغبين في المشاركة التقدم بطلب للنقابة.

تابع موقع تحيا مصر علي