عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل و الفصائل الفلسطينية

غزة
غزة

دعا الاتحاد الأوروبي، إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، ويأتي ذلك بعد مرور ثلاث أيام من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عنه سقوط أكثر من 25 قتيل بينهم أطفال و4 قيادات بارزة في حركة الجهاد الإسلامي. 

تحيا مصر 

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء هذه الجولة الجديدة من العنف والوضع الأمني المتدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل".

وأضاف بوريل أن: "هذا التصعيد الأخير أدى لوقوع إصابات غير مقبولة في صفوف المدنيين بمن فيهم الأطفال".

الاتحاد الأوروبي: نشكر جهود مصر للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين 

وتابع المسؤول الأوروبي قائلاً : "نحث على وقف إطلاق نار فوري وشامل سينهي العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وإطلاق الصواريخ الحالي على إسرائيل، وهو أمر غير مقبول"، داعياً إلى "احترام القانون الدولي الإنساني".

وأشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي يثني على جهود مصر للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

كما شدد على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع جميع الأطراف لإعادة الأفق السياسي لحل الدولتين واستقرار المنطقة.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، بارتفاع عدد القتلي إلى 25 شخص منذ أن شن الجيش الإسرائيلي العملية العسكر ية على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية  إن:" 25 قتيل و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي"

مصر والأردن وفرنسا وألمانيا تدعو إلى وقف إراقة الدماء في غزة

هذا و دعا وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا إلى ضرورة وقف فوري لأعمال العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية  فى قطاع غزة بعد 3 أيام من تبادل إطلاق النار. 

 

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر تواصل الجهود لفتح حوار مباشر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. 

وأكد شكري أن لا حل سوى الحل السياسي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967. 

وأضاف وزيرالخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجموعة ميونخ فى ألمانيا:" بحثنا في اجتماع صيغة ميونخ مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتحديات سبل إحياء السلام". موضحاً  أن اجتماع اليوم يعكس أولوية القضية الفلسطينية على الساحة الدولية رغم ما يشهده العالم من أزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي