عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مواطنون يتفقدون آثار الدمار الذي لحق بمنازلهم جراء القصف الإسرائيلي فى غزة

غزة
غزة

أظهرت لقطات لحظات مؤثرة لأطفال ومواطنون يتفقدون آثار الدمار الذي لحق بمنازلهم جراء القصف الإسرائيلي فى  قطاع غزة، والذي أسفر عنه سقوط عدد من القتلى والمصابين.

تحيا مصر

مواطنون يتفقدون آثار الدمار الذي لحق بمنازلهم جراء القصف الإسرائيلي فى غزة

ووثقت لحظات لقيام أطفال بتجميع ما استطاعوا الوصول إليه من مقتنياتهم، وفى أحد الصور يقوم طفل بحمل دراجته المتحطمة، بينما يجلس رجل آخر وسط حطام منزله صامتاً.

 

الصحة الفلسطينية: 25 قتيل و76 إصابة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية  إن:" 25 قتيلا و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي"

وقال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي:" إنه مع دخول اليوم الثالث من عملية (الدرع والسهم) هاجمنا 158 هدفا. في المقابل تم إطلاق 507 قذيفة صاروخية من قطاع غزة”.

وكانت حركة  الجهاد الإسلامي طلبت سابقا تعهد إسرائيل بوقف الاغتيالات وتسليم جثمان خضر عدنان مقابل وقف الهجمات.

في المقابل رفضت إسرائيل تلك الشروط، وأبلغت الوسطاء شرطها بأن يكون "وقف النار مقابل وقف النار" فقط، بحسب ما أكد مصدر في حركة الجهاد، أمس لوكالة أنباء العالم العربي.

وشنت طائرات إسرائيلية غارات، ليل الاثنين، على قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 25 شخصا بينهم 3 قادة من حركة الجهاد الإسلامي، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ.

وأطلقت إسرائيل على هذه العملية "السهم الواقي" فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى ان إسرائيل تستعد لهذه العملية منذ الأسبوع الماضي.

من جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي إنهم مستعدون لمواصلة المعركة وتعبئة قوات الاحتياط.

وقال البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان شدد على ضرورة تهدئة التوتر خلال مكالمة مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنجبي، وسط قصف إسرائيل أهدافا في قطاع غزة وإطلاق المسلحين صواريخ على تل أبيب.

تابع موقع تحيا مصر علي