عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالجليل: مستوى الشحات تطور وأصبح أكثر جراءة هجوميًا.. وأتوقع تعادل الأهلي والترجي

حسين الشحات
حسين الشحات

أكد محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، أن حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تطور مستواه بشكل واضح بسبب الجراءة الهجومية ورغبته في المراوغة وإحراز الأهداف.

تصريحات محمد عبد الجليل قبل مواجهة الأهلي والترجي 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أحمد عبدالقادر لاعب جيد، لكنه ليس في أفضل مستوياته وقد يجعل علي معلول في مواقف دفاعية غير جيدة، عكس الشحات الذي يمتلك رؤية جيدة ويعرف جيدا متى يراوغ ومتى يمرر".

وأضاف: "لابد أن يتواجد ديانج أساسيًا في المباراة، اعتقد أنه لابد أن يكون رقم 1 في خيارات مارسيل كولر أمام الترجي، ومحمد الشناوي أيضا حارس كبير وعليه أن يتسم بالهدوء في الفترة الحالية".

وواصل: "الوداد المغربي فريق جيد وسيلعب بشكل قوي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والنادي المغربي دائمًا يُجيد اللعب هذه المواجهات".

وأكمل: "أتمنى أن يواجه الأهلي نظيره صن داونز في النهائي القاري"، وأتم: "اتوقع ان تخرج المباراة بين الأهلي والترجي بالتعادل 1-1".

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث تفوق خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، وبثلاثية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة.

ووقع الأحمر، في مجموعة نارية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتلقى الهزيمة الأولى له من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا 2/ 2 أمام فريق صنداونز في لقائهما بالقاهرة، ثم خرج وتلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين من الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها صحح من مساره في المجموعة، بتحقيق فوزين على حساب القطن الكاميروني، الأول كان بثلاثية نظيفة داخل ملعبه، والثاني برباعية نظيفة، خارج ملعبه.

واختتم مشواره في المجموعة، بتحقيق فوز كبير على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة بعدما جمع 10 نقاط.

ثم في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق الرجاء المغربي، وتمكن من الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب القاهرة، وتعادل سلبيًا خارج ملعبه، ليتأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعدما أقصى الفريق المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي