عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"هنشوف الـ 4 فصول فى يوم واحد".. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأيام المقبلة، نظرا لوجود حالة من التقلبات الجوية الحادة والسريعة، حيث يشهد حالة الطقس عدم استقرار فى الأحوال الجوية.
تحيا مصر 

تحذير من الأرصاد الجوية 

حيث أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرة إلى إن فصل الربيع يتميز بالتقلبات الحادة والسريعة، ومن الممكن أن نشاهد الـ 4 فصول في يوم واحد محذرة من الإنخداع فى درجات الحرارة.

وأكدت، أنه أمس الجمعة كانت ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، كما أن هناك انخفاض في درجات الحرارة والبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية، ما سيترتب عليه قلة الشعور بالحرارة، بفارق 4 درجات، لتصل درجة الحرارة 29 درجة على القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحري، معرضه لتساقط الامطار، الغير مؤثرة، مشيرة إلى أن تلك الاجواء مستمرة حتى الغد، موضحة أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل.

الطقس اليوم فى مصر 

وجدير بالذكر أنه يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد. 
كما أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة 

كما أشارت أخر صور الأقمار الصناعية حسب بيان الأرصاد الجوية الذى نشرته أمس على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى “ الفيس بوك” يشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية، مع تكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية والدلتا (البحيرة-كفر الشيخ) يصاحبها سقوط الامطار تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة.

تابع موقع تحيا مصر علي