عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حنا جرجس لـ تحيا مصر: لابد من الوصول لنقطة إلتقاء حول كيفية إدارة الحوار السياسي

النائب حنا جريس
النائب حنا جريس

قال النائب حنا جريس، عضو مجلس الشيوخ عن المصرى الديمقراطي الاجتماعى، إن بداية جلسات الحوار الوطني في هذا التوقيت، مهمة جدًا لاسيما في ظل الأزمات التي تعانيها الدولة لنتيجة لظروف بعضها اقليمي وبعضها محلي.

تحيا مصر

الحلول الممكنة لكافة الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية 

وأشار جريس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الدعوة للحوار عمل نوع من الاصطفاف الوطني حول الحلول الممكنة لكافة الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووضع تصور للمرحلة القادمة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع  أن يصل الحوار الوطني لحلول حقيقية لفتح المجال السياسي بشكل حقيقي.

كيفية إدارة الحوار السياسي 

وأضاف، أنه بالوصول لنقطة التقاء حول كيفية إدارة الحوار السياسي بما يحقق مصداقية للناس سيفتح المجال للمشاركة حقيقية من قبل كل الناس أصحاب المصلحة الحقيقية في كل ما يحدث في البلاد، مشيرًا إلى أن المواطن لن يثق بالنخبة التي تدير البلاد إلا بوجود نظام سياسي منظم ومتفق عليه.

حنا جريس: الانتخابات هي أفضل آلية وطريقة لافراز أفضل عناصر ممكنة لإدارة المشهد السياسي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ عن المصرى الديمقراطي الاجتماعى، أن الانتخابات هي أفضل آلية وطريقة لافراز أفضل عناصر ممكنة لإدارة المشهد السياسي بالبلاد خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن إدارة البلاد لا تقتصر فقط على شريحة بعينها ولكنها تضم كل الفاعلين في المجال السياسي بداية من رأس الدولة ورئاسة الجمهورية والسلطة التنفيذية وهذا يعني التوافق الكامل بين هذه الكيانات لإدارة المشهد السياسي.

وأكد أن الانتخابات تخرج أفضل الناس لإدارة المشهد السياسي، مشيرًا إلى أنه طبقًا لمعطيات المجتمع المصري، فأن الخطاب السياسي و من أهم ما يساعد على اتمام انتخابات جيدة، مؤكدًا ضرورة التأكيد على كيفية الاختيار، وهل هو بناء على ما هو ديني أو مدني، والأصح على أساس من هو قادر على عمل حلول حقيقية للحياة اليومية في الشارع.

وطالب جريس، بأن يحترم المجال السياسي باحتياجات الناس وليس فقط الايدولوجيات والأفكار، مشيرًا إلى أن الانتخابات الفردية مشكلتها من يكسب يحصل على كل شئ، فالأنسب أن يكون النظام الانتخابي قائم على التكتلات السياسية والفردي.

تابع موقع تحيا مصر علي