عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: ترحيب مصر بإعلان جدة بين الأطراف السودانية يؤكد أن الفرصة لاتزال متاحة لإنهاء الحرب

تحيا مصر

أشاد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، بترحيب مصر بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على إعلان جدة، باعتبارها خطوة هامة تسهم في توفير الحماية للمدنيين من أبناء الشعب السوداني الشقيق، وإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، والحفاظ على المنشآت والمرافق العامة، وتسهيل عمليات الإجلاء.

تحيا مصر 

أبو عايشة: الجهود المصرية لم تتوقف في العودة لمائدة الحوار بين الأشقاء السودانيين

وأكد عبده أبو عايشة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الجهود المصرية لم تتوقف منذ اندلاع الأزمة السودانية في العودة لمائدة الحوار بين الأشقاء السودانيين، قائلا: إن السودان يمر بظرف خطير ولابد  من أعمال العقل للحفاظ على الدولة السودانية.

يجب وقف شامل ودائم لإطلاق النار في السودان واستئناف الحوار

ولفت عضو مجلس الشيوخ عن تطلع مصر، لأن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه من تعهدات، وأن تفسح تلك الخطوة المجال لأطراف النزاع، بمساعدة الوسطاء والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار واستئناف الحوار، بما يسهم في إخراج السودان من محنته، واستعادة الشعب السودانى الشقيق لحقه في أن ينعم بمقدراته.

أبو عايشة يثمن الجهود العربية لوقف النار فى السودان

وشدد أبو عايشة، على أهمية الجهود السعودية الشقيقة منذ بداية الأزمة في إتاحة منصة للحوار بين الطرفين..مثمنا كل ما يبذل من جهود عربية واقليمية للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان.

واختتم أبو عايشة، أن الفرصة لاتزال موجودة في السودان لغلق باب الحوار والعودة للسلام والاستقرار مرة ثانية، وانقاذ السودانيين وحماية ملايين السودانيين من تداعيات وخيمة على وطنهم.

تابع موقع تحيا مصر علي