عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. مهرجان المركز الكاثوليكي يختتم فعاليات الدورة الـ 71

مهرجان المركز الكاثوليكي
مهرجان المركز الكاثوليكي

يختتم اليوم مهرجان المركز الكاثوليكي لليسنما فعاليات دورته الـ 71، وذلك برئاسة الأب بطرس دانيال بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

تحيا مصر يرصد لكم حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي

 ومن المقرر أن يشهد حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي توزيع الجوائز على الفائزين من الأفلام المشاركة لهذه الدورة.

تفاصيل أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي

وكانت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من مجدى سامى وميشيل ماهر، قد اختارت 5 أفلام للمشاركة بالمسابقة الرسمية لهذا العام من بين 25 فيلمًا عُرضت عرضًا تجاريًّا بدُور السينما، إلى جانب فيلمين عُرِضا عبر المنصات، ولأول مرة تختار اللجنة العليا للمهرجان فيلمًا تم عرضه بمهرجان قبل أن يُعرض تجاريًّا، وجميعها من إنتاج عام 2022.

الأفلام الخمسة التي تم اختيارها هي «ليلة قمر 14» للمخرج هادى الباجورى، و«11:11» للمخرج كريم أبوزيد، و«حدث في 2 طلعت حرب» للمخرج مجدى أحمد على، و«كاملة» للمخرج چون إكرام، و«الباب الأخضر» للمخرج رؤوف عبدالعزيز.

فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي

وكان انطلق الجمعة الماضية، حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، فى دورته ال 71،وحضر عدد كبير من الفنانين، منذ بداية الحفل، من أبرزهم يحيي الفخراني، مدحت العدل، هانى رمزي، محمود حميدة، نسمة عبد العزيز.

تكريم الفنانين في افتتاح الدورة الـ 71 من مهرجان المركز الكاثوليكي

وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد كبير من الفنانين، حيث يمنح المهرجان جائزة «الريادة السينمائية» لكل من الفنان يحيى الفخرانى، ومحمود حميدة، والفنانة سهير رمزى، والفنانة هناء الشوربجى، كما يتم تكريم المخرجة إنعام محمد على، ومنحها جائزة «فريد المزاوى».

واحتفى مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ71 بتكريم عدد من الفنانين، وتقديم جوائز الإبداع، وجوائز أفضل ممثلي الدراما، .

وفي مجال الأعمال الدرامية عن عام 2022، فازت بجائزة أفضل ممثلة الفنانة نيللي كريم عن دورها في مسلسل «فاتن أمل حربي» والذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2022، فيما فاز بجائزة أفضل ممثل الفنان أحمد أمين وذلك عن مسلسل «جزيرة غمام».

 

تابع موقع تحيا مصر علي