عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«السد العالي».. أرقام محمد الشناوي مع الأهلي قبل مباراة الترجي التونسي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق الترجي التونسي، اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد رادس، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

أرقام محمد الشناوي مع الأهلي قبل مواجهة الترجي 

ويعد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وقائد الفريق، أحد الركائز الأساسية التي يضع عليها الجماهير آمالهم وطموحاتهم في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الترجي التونسي اليوم في ملعب رادس. 

ولعب محمد الشناوي رفقة الفريق الأحمر 35 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات، حيث سكنت شباكه 23 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 23 مباراة، وتوج الشناوي مع الأهلي بـ16 بطولة حتى الآن. 

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث تفوق خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، وبثلاثية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة.

ووقع الأحمر، في مجموعة نارية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتلقى الهزيمة الأولى له من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا 2/ 2 أمام فريق صنداونز في لقائهما بالقاهرة، ثم خرج وتلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين من الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها صحح من مساره في المجموعة، بتحقيق فوزين على حساب القطن الكاميروني، الأول كان بثلاثية نظيفة داخل ملعبه، والثاني برباعية نظيفة، خارج ملعبه.

واختتم مشواره في المجموعة، بتحقيق فوز كبير على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة بعدما جمع 10 نقاط.

ثم في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق الرجاء المغربي، وتمكن من الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب القاهرة، وتعادل سلبيًا خارج ملعبه، ليتأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعدما أقصى الفريق المغربي.

غيابات الأهلي أمام الترجي

ويغيب عن النادي الأهلي، كل من رامي ربيعة، أكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة، بينما يأتي غياب كل من أيمن أشرف، برونو سافيو، شادي حسين، رأفت خليل، لوجهة نظر فنية من جانب السويسري مارسيل كولر.

تابع موقع تحيا مصر علي