عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف حساب الأهلي أمام الأندية التونسية قبل مواجهة الترجي

تحيا مصر

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق الترجي التونسي اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

كشف حساب الأهلي أمام الأندية التونسية 

ولعب النادي الأهلي أمام الأندية التونسية 49 مباراة قبل مواجهة الترجي التونسي اليوم، حيث حقق المارد الأحمر 23 فوزًا، وتعادل في 16 مباراة، وخسر في 10 مباريات، سجل لاعبو الشياطين الحمر 59 هدفًا، وتلقت شباكهم 36 هدفًا آخرين. 

أرقام كولر مع الأهلي

وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 39 مباراة، حقق الفوز فى 28 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات، وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبوه 72 هدفاً وتلقت شباكهم 26، وخرج بشباك نظيفة فى 23 مباراة وتوج مع المارد الأحمر بـ3 بطولات بطولتين لكأس السوبر المصري وبطولة وحيدة لكأس مصر.

ومنذ تولي مارسيل كولر تدريب الأهلي لم يلعب أمام الأندية التونسية سوى مباراتين فقط، كانت أمام اتحاد المنستيري في دور الـ32 المؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح الأهلي في خطف الفوز ذهابًا وإيابًا، حيث فاز المارد الأحمر بنتيجة هدف نظيف عن طريق محمد عبد المنعم في تونس، بينما فاز الفريق على اتحاد منستيري بثلاثية نظيفة في القاهرة. 

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث تفوق خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، وبثلاثية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة.

ووقع الأحمر، في مجموعة نارية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتلقى الهزيمة الأولى له من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا 2/ 2 أمام فريق صنداونز في لقائهما بالقاهرة، ثم خرج وتلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين من الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها صحح من مساره في المجموعة، بتحقيق فوزين على حساب القطن الكاميروني، الأول كان بثلاثية نظيفة داخل ملعبه، والثاني برباعية نظيفة، خارج ملعبه.

واختتم مشواره في المجموعة، بتحقيق فوز كبير على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة بعدما جمع 10 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي