عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دولي من 2017».. معلومات عن حكم مباراة الأهلي والترجي

تحيا مصر

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الترجي التونسي، فريق النادي الأهلي اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

معلومات عن حكم مباراة الأهلي والترجي 

ويدير حكم مباراة الذهاب الكيني بيترو أويرو كاماكو، بمساعدة الثنائي سورو فاتسواني وجيلبرت شيرويوت، والحكم الرابع الصومالي عمر عبدالقادر، أما الحكم الجزائري مصطفى غربال فسيتولى إدارة تقنية الفيديو في لقاء الذهاب، ويساعده مقرن جوراري.

الاسم: بيتر واويرو كاماكو.

الجنسية: كيني.

العمر: 40 عامًا.

بدايته مع التحكيم: عام 2011.

اعتماد «فيفا»: 2017.

بطولات أدارها: «Afcon U20» عام 2019 - كأس أمم أفريقيا عام 2019 - كأس العالم تحت 17 عامًا - نهائي أمم أفريقيا للمحليين 2021.

أرقام كولر مع الأهلي

وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 39 مباراة، حقق الفوز فى 28 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات، وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبوه 72 هدفاً وتلقت شباكهم 26، وخرج بشباك نظيفة فى 23 مباراة وتوج مع المارد الأحمر بـ3 بطولات بطولتين لكأس السوبر المصري وبطولة وحيدة لكأس مصر.

ومنذ تولي مارسيل كولر تدريب الأهلي لم يلعب أمام الأندية التونسية سوى مباراتين فقط، كانت أمام اتحاد المنستيري في دور الـ32 المؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح الأهلي في خطف الفوز ذهابًا وإيابًا، حيث فاز المارد الأحمر بنتيجة هدف نظيف عن طريق محمد عبد المنعم في تونس، بينما فاز الفريق على اتحاد منستيري بثلاثية نظيفة في القاهرة. 

تصريحات محمد عبد الجليل قبل مواجهة الأهلي والترجي 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أحمد عبدالقادر لاعب جيد، لكنه ليس في أفضل مستوياته وقد يجعل علي معلول في مواقف دفاعية غير جيدة، عكس الشحات الذي يمتلك رؤية جيدة ويعرف جيدا متى يراوغ ومتى يمرر".

وأضاف: "لابد أن يتواجد ديانج أساسيًا في المباراة، اعتقد أنه لابد أن يكون رقم 1 في خيارات مارسيل كولر أمام الترجي، ومحمد الشناوي أيضا حارس كبير وعليه أن يتسم بالهدوء في الفترة الحالية".

وواصل: "الوداد المغربي فريق جيد وسيلعب بشكل قوي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والنادي المغربي دائمًا يُجيد اللعب هذه المواجهات".

وأكمل: "أتمنى أن يواجه الأهلي نظيره صن داونز في النهائي القاري"، وأتم: "اتوقع ان تخرج المباراة بين الأهلي والترجي بالتعادل 1-1".

تابع موقع تحيا مصر علي