عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: إعلان جدة سيساهم في دعم الاستقرار والأمن في دولة السودان الشقيقة.. ويؤكد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن توقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان جدة  في المملكة العربية السعودية،  خطوة مهمة لتهدئة الأوضاع وإزالة الاحتقان بين الطرفين مما يعزز جهود دعم الاستقرار والأمن في دولة السودان الشقيقة.

تحيا مصر

توفير الحماية للمدنيين من أبناء الشعب السوداني

وأشاد "محسب" ، بموقف مصر التي رحبت بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان جدة، باعتباره خطوة هامة تسهم في توفير الحماية للمدنيين من أبناء الشعب السوداني الشقيق، وإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، والحفاظ على المنشآت والمرافق العامة، وتسهيل عمليات الإجلاء، مشيراً إلى أن مصر من أكبر الدول الداعمة لاستقرار السودان والحفاظ عليها من مخاطر وأضرار الحروب والتناحر والانقسام.

وقف شامل لإطلاق النار

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة التزام طرفي النزاع في السودان بكافة بنود الاتفاق في إعلان جدة وبكافة التعهدات، حتى يتم تمهيد الطريق لوقف شامل لإطلاق النار واستئناف ومواصلة المفاوضات والحوار، حرصا على حماية وأمن وأمان الشعب السوداني الشقيق وانتهاء هذه الأزمة وحتى ينعم السودان بالاستقرار.

إنهاء الأزمة الراهنة في السودان 

وأشار النائب أيمن محسب إلى أهمية الجهود المقدرة التى بذلتها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في تشجيع الأطراف السودانية على المشاركة فى جولة المحادثات، والتى تؤكد أهمية وجدوى تضافر جميع الجهود من أجل إنهاء الأزمة الراهنة في السودان في أسرع وقت، وهو الموقف الذي أشادت به جمهورية مصر العربية، قائلا: "خطوة جيدة جدا نحو إعادة الأمور إلى صوابها وبداية حل الأزمة في السودان ونتمنى الالتزام بالتعهدات من كلا الطرفين والعمل سريعا على وقف إطلاق النار".

تابع موقع تحيا مصر علي