عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أوعى تشبع".. حسام موافي يوجه تحذير من الأكل لهذا السبب.. فيديو

الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني تحذير إلى المواطنين بشان تناول الأكل الكثير لأسباب صحية.

تحيا مصر 

وقال الدكتور حسام موافي، أن الكبد يفرز مادة الصفراء، لهضم الدهون ومن ثم التخزين للمرارة وتفريغها، والمرارة فى حالة إزالتها بجراحة يفرز الكبد الصفراء بفترة كبيرة عكس فترة وجود المرارة، مشيرا إلى أن الأكل السيء يسبب ضرر المرارة.

الشبع من الأكل أمر خطير

وأضاف حسام موافي، من خلال برنامجه "ربي زدني علما"على قناة صدى البلد "أن الشبع من الأكل أمر خطير للمعدة، حيث علق قائلا «إوعى تشبع من الأكل".

وفى ذات السياق حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، فى وقت سابق من المنشطات بكافة أنواعها، قائلا:" مش هتعرف تبطلها"، وحتى تناول وشرب الشاي والقهوة بكثرة، مشيرا إلى أن الشاي والقهوة ليس إدمانا ولكنه تعود فقط.

خطورة المنشطات الجنسية

وقال موافي، خلال حلقة سابقة من برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" هناك بعض الأدوية منشطة ويأخذها الطلاب من أجل المذاكرة، معقبا:" النوم نعمة من ربنا".

كما كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة العصبية والمياه الغازية.

وأكد موافي، أن 100% من المصريين يعانون من مرض الانتفاخ، والانتفاخ عرض وليس مرضا، و القولون العصبي هو السبب في الانفتاح، معقبا:" إذا طبيب فتح عيادة وكتب عليها عيادة الانتفاخ مصر كلها هتروحله".

كما أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن الجسم السليم لا يستطيع تخزين الماء، وهذا الكلام أقره القرآن منذ 1400 عام.

وأضاف، أن الخطر يكمن في أن ينسى الإنسان شرب الماء؛ خاصة إذا كان في سن كبيرة، معقبا:" بعد سن معين لا يشعر الإنسان بالجوع أو العطش".

تابع موقع تحيا مصر علي