عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الفوز على الترجي التونسي بدوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

وصلت بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة، منذ قليل إلى مطار القاهرة بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف منذ إقلاعها من مطار قرطاج.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وحقق الاهلي الفوز على الترجي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، إن الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام الترجي، وأن المباراة كانت صعبة في التحضير لها بسبب ضغط المباريات، ولكن شخصية الأهلي كانت حاضرة هنا في تونس، وتمكن الفريق من تجاوز عقبة مباراة الذهاب.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن بطاقة التأهل للدور النهائي ما زالت معلقة حتى مباراة الإياب، مؤكدًا أن هناك شوطًا ثانيًا في القاهرة ينتظر الفريقين.

وشدد عبد الحفيظ: مباراة الإياب ستكون صعبة لأنها أمام منافس قوي له سمعته وتاريخه في دوري الأبطال، وسنتحدث رفقة الجهاز الفني مع اللاعبين بضرورة طي صفحة مواجهة الذهاب والاستعداد بكل قوة لمواجهة الإياب، والتي سنتسلح خلالها بجماهيرنا من أجل حسم الأمور والتأهل للنهائي.

نتيجة مباراة الاهلي والترجي

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الترجي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة التونسية، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا. 

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وسط تفوق واضح سواء في الدفاع أو الوسط أو الهجوم، بفضل التمركز الجيد والضغط المستمر على دفاعات الترجي لاستخلاص الكرة وشن الغارات الهجومية، سواء من العمق أو الأطراف، والتي شكلت خطورة بالغة وفرصًا بالجملة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة. 

أنياب الأهلي الهجومية ظهرت مبكرًا في الدقيقة 8 بهدف حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة وتقدم وسدد زاحفة على يسار حارس الترجي. أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من تمريرة طويلة ومتقنة بقدم محمد هاني، فتقدم تاو وراوغ وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الترجي، واختتم محمود كهربا الثلاثية في الدقيقة 75، عندما تسلم تمريرة حسين الشحات ليضع كهربا بطن قدمه في الكرة وتعانق الشباك. 

بدأت المباراة حماسية وساخنة كعادة لقاءات الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أنيابه الهجومية مبكرًا مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومن أمامه حسين الشحات النشط في الجانب الأيسر، وكذلك في الناحية اليمنى عن طريق انطلاقات الثنائي محمد هاني وبيرسي تاو خلف رأس الحربة محمود كهربا.

نجح الأهلي في ترجمة سيطرته إلى هدف مبكر في الدقيقة 8، عندما تقدم الأهلي بهجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى محمود كهربا في العمق الهجومي فمرر سريعًا إلى بيرسي تاو، الذي تسلم الكرة بسرعته وتقدم وسدد في الزاوية اليسرى زاحفة عانقت شباك حارس مرمى الترجي محمد الدبشي.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وكاد حسين الشحات يضيف الهدف الثاني عندما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الترجي وسعى للمراوغة، فتدخل دفاع الفريق التونسي ونجح في تشتيت الكرة. 

شهدت الدقيقتان 12 و13 محاولتين لفريق الترجي برأسيتين إحداهما من ركلة ركنية لكن الكرة مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي. 

تابع موقع تحيا مصر علي