عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم إلكتروني.. استهداف بيانات 237 ألف موظف حكومي بأمريكا

هجوم إلكتروني
هجوم إلكتروني

كشفت مصادر مطلعة إن هجوم إلكتروني استهدفت وزارة النقل الأميركية، تسبب في الكشف عن المعلومات الشخصية لما يصل إلى 237 ألفا من موظفي الحكومة الاتحادية الحاليين والسابقين.

تحيا مصر

هجوم إلكتروني يستهدف وزارة النقل الأمريكية

ووفق تقارير إعلامية، استهدف الهجوم السيبراني أنظمة معالجة مستحقات برنامج "ترانسرف" للنقل الذي يسدد بعض تكاليف انتقالات موظفي الحكومة. 

وأمس الجمعة، أخطرت وزارة النقل الكونجرس، فى رسالة بريد إلكتروني أن تحقيقها الأولى فى اختراق البيانات خلص إلى أن:" التسلل اقتصر على أنظمة معينة فى الوزارة تستخدم فى مهام إدارية، مثل معالجة مستحقات انتقالات الموظفين".

وذكرت وزارة النقل فى بيان إن:" التسلل لم يؤثر على الجهة أي من أنظمة سلامة النقل" 

تحذيرات من عدم رفع سقف الدين الأمريكي

وفى سياق آخر، حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية من تداعيات عدم رفع سقف الدين الأمريكي، وعجز الولايات المتحدة عن دفع إلتزاماتها للمرة الأولي في التاريخ. 

وصوت مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون لرفع سقف الدين الأمريكي وخفض الإنفاق، و تقليص الأجزاء الرئيسية من أجندة الرئيس "جو بايدن" بعد تقديم سلسلة من التنازلات للفوز بتمرير مشروع القانون .

ونجح كفن مكارثي رئيس مجلس النواب في تجميع الاصوات لتمرير مشروع القانون الذي تمت الموافقة عليه في تصويت بأغلبية ضئيلة ، بلغت 217 صوتا موافقا مقابل 215 صوتا رافضا ، مع تصويت اربعة للجمهوريين ضده ، ورفض جميع الديمقراطيين للقانون،

وسيرفع التشريع حد الإقتراض الذي يبلغ 31.4 تريليون دولار إلي العام المقبل، في مقابل تجميد الإنفاق عند مستويات العام الماضي لعقد من الزمان(عشر سنوات)، أي خفض ما يقرب من 14%  مما يؤدي إلي تراجع أجزاء من برنامج "بايدن" للصحة والمناخ و الضرائب أيضا.

وهو ما يجعل الرئيس بايدن يهدد بإستخدام الفيتو ضد مشروع القرار، الذي مازال أمامه معضلة كبيرة، وهي موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي ذو الأغلبية الديموقراطية، والذي بالطبع سيجهض مشروع مجلس النواب الجمهوري لهذه الميزانية.

تابع موقع تحيا مصر علي