عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الأهلي.. كيف تحول معلب رادس كـ الجحيم على الترجي؟

تحيا مصر

تحول ملعب رادس معقل فريق الترجي التونسي، كالجحيم على الفريق التونسي، الذي تلقى خسارة مبرحة، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، أمام النادي الأهلي، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الجمعة، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

وفاز المارد الأحمر، بثلاثية سجلهما الثنائي بيرسي تاو ( هدفين)، ومحمود عبد المنعم كهربا ( هدف)، ووضع قدمًا في الدور النهائي، لكنه سينتظر التأهل الرسمي من خلال مواجهة الإياب، التي تجمعه بنفس الفريق مساء الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي أثبت بتفوقه بالأمس على حساب الفريق التونسي، أنه بالفعل يلعب على ملعب رادس، وكأنه ملعبه وليس معقل فريق الترجي، فالنادي الأهلي خاض 13 مواجهة على استاد رادس، تمكن من الفوز في 8 مواجهات، وتلقى الخسارة في 5 مباريات، ليتحول الملعب كالجحيم على فريق الترجي، وكالنعيم بالنسبة للمارد الأحمر.

تفوق الأهلي على ملعب رادس

كما أن الأهلي شارك في 3 نهائيات على هذا الملعب، منهم نهائي أمام فريق الصفاقسي التونسي عام 2006، وفاز بشق الأنفس وخلال الدقائق الأخيرة بنتيجة هدف دون رد، في واحدة من أصعب البطولات التي حققها الفريق، ونهائيين أمام فريق الترجي، فازفي واحدة عام 2012، وخسر الأخرى عام 2018، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

أولى مواجهاته على ملعب رادس كما ذكرت، جمعت بينه وبين فريق الصفاقسي التونسي، وتمكن من إلحاق الهزيمة بالفريق التونسي في عُقر داره، وخطف أغلى الألقاب في تاريخه، بأقدام محمد أبو تريكة.

تلى ذلك سقوط لـ الأهلي على الملعب ذاته في 3 مواجهات جميعهم أمام الترجي، إذ خسر في مرحلة المجموعات عامي 2007 و 2011، وفي مباراة نصف النهائي خسر بهدف إينرامو الشهير، الذي سجله بيده.

بعدها حقق 4 انتصارات متتالية على هذا الملعب، لهذا جعل البعض يؤكد أنه الفريق له ذكريات في رادس، بدأها بهزيمته في مباراة بالكونفدرالية عام 2015، وبعدها تفوق عام 2017 في مباراة ربع النهائي، حيث فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في واحدة من أشهر ريمونتاداد الأهلي الإفريقية، كما هزمه في مرحلة المجموعات عام 2018.

وعلى الرغم من المقولة الراسخة في عقول الجمهور وهي مقولة “ في رادس لنا حكايات”، إلا أن الفريق تلقى هزيمتين واحدة أمام الترجي في النهائي عام 2018، والأخرى أمام فريق النجم الساحلي، في المرحلة الأولى من دور المجموعات، في نسخة دوري الأبطال عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي