عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائب كريم السادات لإلغاء تطبيق رسوم الإغراق على مواد البناء

تحيا مصر

تقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلي  المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار الحديد في مصر رغم تراجعه عالميا، وإلغاء رسوم الإغراق مقارنة بجمارك الذهب.

تحيا مصر

اسباب الإرتفاع الجنوني فى أسعار مواد البناء

وأوضح "السادات" فى المذكرة الإيضاحية للطلب المقدم منه، " أن أهم اسباب الإرتفاع الجنوني فى أسعار مواد البناء يرجع لعدم وجود منافسة في السوق وفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد وعدم السماح للمستوردين استيراد البليت، بالإضافة إلي غياب الرقابة والدولة عن الأسواق مما تسبب فى حالة فوضى في سوق الحديد.

حماية أكثر من ١٠٠ مليون مواطن

وتسائل عضو مجلس النواب، ما هي خطة الحكومة لحماية أكثر من ١٠٠ مليون مواطن،  خاصة وأن هناك شركات تبيع طن الحديد بسعر 32 ألف جنيه ومصانع أخرى أقل جودة تبيعه بسعر 39 ألف جنيه ومصانع أخرى تبيعه بـ43 ألف جنيه من يحمي المواطن.

القضاء على فوضى التسعير

وطالب بتشديد الرقابة على الأسواق، مضيفا:" المتابعة الجيدة من الأجهزة المعنية هي السبيل لمواجهة جشع التجار والشركات  والقضاء على فوضى التسعير، بالإضافة إلي إلغاء رسوم الإغراق لأنها سبب أساسي أيضا فى أزمة أسعار مواد البناء المستوردة لذلك لابد بالتعامل معها كما حدث مع الذهب واعفائه من الجمارك ".

تابع موقع تحيا مصر علي