عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد منتصر: الصين قاربت على استنساخ البشر.. ونحن مشغولون بحكم خلع الأنثى ملابسها أمام الكلب الذكر

الدكتور خالد منتصر
الدكتور خالد منتصر - الطبيب والمفكر

تحدث الدكتور خالد منتصر، الطبيب والمفكر، عن الثورة العلمية التي أحدثتها الصين في مجال الاستنساخ، وكيف أنها نجحت في استنساخ سوبر بقر يجلب 18 طن لبن في العام، ويقومون بتجارب لاستنساخ أحصنة وقرود وخنازير، وغيرها؛ قائلًا: «استنساخ البشر في الطريق».

عالم جديد يتشكل.. وكل شيء قابل للسؤال وخاضع للتجريب

وقال الدكتور خالد منتصر، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «عالم جديد يتشكل، أسرار تنكشف، وأحلام لا نهاية لها، وطموحات علمية بدون سقف، وكل شيء قابل للسؤال وخاضع للتجريب». 

وتابع: «الصين عملاق خرج من الشرنقة، وقرر أن يكسر القيود، وصار أكبر معمل في العالم للاستنساخ، استنسخوا سوبر بقر يجلب 18 طن لبن في العام.. يجربون في معاملهم استنساخ أحصنة قادرة على الفوز في أي سباق، قرود، خنازير.. إلخ».

بعد النعجة دوللي.. استنساخ البشر بات مسألة وقت

وأوضح الدكتور خالد منتصر، أن الحلم الذي يريد علماء الصين تحقيقه هو استنساخ البشر؛ قائلًا: «حلمهم هو استنساخ إنسان؛ هل هذا صعب؟ مادام قد حل لغز شرارة الاستنساخ الأولى منذ زمن النعجة دوللي، فاستنساخ البشر بات مسألة وقت فقط».

وأكد منتصر، أن الثورة العلمية التي أحدثتها الصين في مجال الاستنساخ جعل «تشكيل الجنين السوبر مان حسب الطلب، ذكاء خارق وعضلات مفتولة وعيون حادة، بلون عينين معين وشعر ناعم  منسدل وقدرة صاروخية على العدو، ومقاومة للأمراض الوراثية والمعدية.. إلخ».

هل مستعدون كأمة إسلامية لتلك الثورات العلمية وصدماتها؟

وطرح منتصر، سؤالًا، قال فيه: هل نحن مستعدون كأمة إسلامية مازالت لا تعترف بالـ «دي إن أيه» وتقول الولد للفراش، ويتحدث فيها مفتي ورجال دين كبار ويؤكدون على أن الحمل أربع سنوات، وتشطب وزارات التعليم فيها دروس التطور، وتملأ جدران مدنها إعلانات الحجامة والرقية الشرعية، وتتباهى حكوماتها بأرقام الفتاوي المليونية القياسية، وينصح أطباؤها بالعدد الفردي من التمر ليشفى المريض من التسمم والسحر، ويعالجون الصداع بالاعتكاف، ويتباحث علماؤها في جدلية هل الشطافة تفطر، وهل يصح خلع ملابس الأنثى أمام الكلب الذكر… إلخ. هل مستعدون لتلك الثورات العلمية وصدماتها؟

تابع موقع تحيا مصر علي