عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أوعى تأكل لحمة وتنام".. أحذر من هذه العادات فى عيد الأضحى المبارك

اللحوم
اللحوم

أقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك ومن العادات المصرية فى عيد الأضحى تناول اللحوم الحمراء حيث أن هناك بعض الأفراد يتناولون طوال كل أيام العيد لحوم فى أوقات مختلفة دون أن يدركوا مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة أو الأضرار التى تعود نتيجة تناولها قبل النوم مباشرة.

تحيا مصر

اكل اللحوم فى عيد الأضحى

يجب انه من العادات الصحية السليمة عدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكبد، ويُفضل أن تُطهى بالسلق أو الشواء، مع عدم الإفراط في تناول وجبة العشاء، ويُفضل أن تكون قبل النوم بساعتين، مع الحرص على تناول اللحوم الحمراء فى فترات النهار وعدم النوم بعدها.

تقليل السعرات الحرارية

مع الاهتمام بتناول السلطة والخضراوات والفواكه في كل وجبة لتقليل السعرات الحرارية اليومية وإمداد الجسم بكمية كافية من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للصحة، مع الأبتعاد عن الأطعمة المملحة والمخللات لتجنب ارتفاع ضغط الدم، مع شرب 8 أكواب من الماء يوميا، وعدم الإفراط في شرب الشاي والقهوة والمنبهات، والتقليل من المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي قد تزيد من درجة حموضة المعدة وزيادة الوزن ورفع سكر الدم.

طبقّا لما نصت عليه الحسابات الفلكية فإن هلال ذي الحجة سيهل اعتبارًا من يوم الأحد 29 ذي القعدة الموافق يوم 18 من شهر يونيو لهذا العام والله تعالى أعلى وأعلم، كما أعلنت أن يمكن حدوث اقترن المحاق المركزي عصر يوم الأحد تقريبًا الساعة 4:37 مساءًا، ونتيجة لذلك فإن يوم الإثنين هو أول يوم من شهر ذي الحجة، وعليه يتم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك.

موعد وقفة عرفات

وحسب المعهد القومى للفلك، فإن وقفة عرفات لعام 1444 هجريا. ستكون فلكيًا يوم الثلاثاء 27- 6 – 2023، ويكون عيد الأضحى المبارك فلكيًا يوم الأربعاء 28 جوان 2023، ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 29 دقيقة، بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية).

أما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم. لمدد تتراوح بين (7 – 44 دقيقة)، وتكون غرة شهر ذو الحجة 1444هـ فلكيًا يوم الاثنين 2023/6/19.

تابع موقع تحيا مصر علي