عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفي تكشف مفاجأة حول الحوار الوطني.. فيديو

تحيا مصر

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن المحاور الثلاثة في الحوار الوطني ستأخذ حظها من الجلسات وبنفس درجة الأهمية، والبعض يعتقد بأن جلسات الحوار الوطني ستكون مهتمة بالمحور السياسي و الاقتصادي، وربما على حساب المحور الاجتماعي.

تحيا مصر

لجان الحوار الوطني

وأضافت مصطفى أثناء برنامج"صالة التحرير، على فضائية "صدى البلد"، قائلة: بس ده مش حقيقي، الـ3 محاور ليهم نفس القدر من الأهمية، ويمكن المحور المجتمعي أكتر كمان أهمية لأنه يناقش ملفات تخص المواطن، مشيرة إلى أن لجان الحوار الوطني ستناقش الملفات التي تخص المواطن بشكل مباشر، مثل التعليم، والصحة، والأسرة، والثقافة، والهوية، والوعي، وقضايا الشباب، وغيرها من الملفات.

اهتمامات المواطنين

وتابعت: "خليني أقولك إنه الإحصائيات اللي اتعملت بخصوص اهتمامات المواطنين للمشاركة في موضوعات المحور الاجتماعي بالحوار الوطني، كانت النسبة الأكبر لصالح ملف الثقافة والهوية، وده كان بنسبة 36%، وهو يعني الكثير ويعكس مدى حرص الناس في مصر.

الهوية المصرية

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن هذا الشعب واعي ومهتم جدا وحريص على الهوية المصرية، وبعدها التعليم 30%، قائلة: "وده بيعكس أد ايه الناس مهتمة بهذه الموضوعات".

وفي وقت سابق، عقبت الإعلامية عزة مصطفى، على مجريات الأحداث في السودان بعد الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، متسائلة: "من يريد إسقاط الجمهوريات"؟.

وأضافت مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد": "لماذا الجمهوريات فقط هي التي تسقط لماذا التوتر والانقسام فقط في الجمهوريات من المستفيد".

اشتباكات السودان

وتابعت:"نفسي في إجابة أو رد، معقبة:"مشهد يحزن القلب سابوا بيوتهم والأربع حيطان وسابوا عنوانهم مشهد مرعب لكل أم ولكل طفل المسألة محتاجة ردود يه تقسيم الجمهوريات فقط رسالة تؤكد أن كل مصري مصان ودولته تحميه حتى لو كان في عمليات عسكرية وضد حروب".

تابع موقع تحيا مصر علي